الرئيسيةعالميةفاطمة سامورا تخطط لحملة إقالات جديدة داخل الكاف

تنتظر السنغالية فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم “كاف” و المشرف على الاتحاد الأفريقي “كاف” ، تقرير لجنة الحوكمة التي تم تشكيلها لعمل إصلاحات مالية وإدارية، والذي سينتج عنه هيكلة جديدة داخل مقر الاتحاد الأفريقي، بعد 30 شهرًا من تولي أحمد أحمد رئاسة الكاف.
وتولى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الأفريقي، بعدما هزم الكاميروني العجوز عيسى حياتو، لينهي فترة رئاسته للاتحاد القاري التي إستمرت 29 عامًا.

ومنذ 1 أغسطس/ آب الماضي، تقيم السنغالية فاطمة سامورا بشكل شبة دائم في القاهرة، وتشارك في الإدارة اليومية للكاف، وتطلب خبراء من الفيفا بشكل معتاد، لإصلاح العمل المالي والإداري داخل الاتحاد الأفريقي، التي تؤكد أنه به العديد من القصور والتجاوزات ما ينذر بتغييرات جذرية خلال الفترة القادمة.

حركة الإقصاءات والتغييرات داخل الكاف بدأت طالت الكثيرون منذ رحيل حياتو وقدوم أحمد أحمد، حيث طالت مؤخرًا كويسي نيانتاكي، النائب الأول لرئيس الكاف، بجانب إبعاد موسى حسن من ليبيريا بسبب مخالفات مالية وتم إبعاد نجم زامبيا السابق كالوشا بواليا وتجميده وتغريمه ماليًا أيضًا بسبب بعض المخالفات.

هاني ابوريدة أيضًا كانت هناك محاولات لإبعاده، وطلب الفيفا منه إيضاحات عن حفل أقيم في القاهرة في مايو 2017، قيل أنه إحتفالا بفوز أحمد أحمد برئاسة الكاف، وجمع عدد من قيادات الاتحاد الأفريقي وأعضاء الجمعية العمومية، وذهب الجميع بعدها من القاهرة للمنامة، ولكن ابوريدة نجح في الهروب من حملة الإقصاء وتقديم تفسيرات قانونية حول الحفل.

ويعتبر قرار المحكمة الجنائية الدولية، في ديسمبر 2018 ، بالقبض على باتريس إدوار من جمهورية أفريقيا الوسطى بسبب جرائم ضد الإنسانية بين عامي 2013 و 2014 – وكان وقتها عضوًا في اللجنة التنفيذية للكاف – بلا شك ، واحدة من أكبر الفضائئح التي تسببت في إقصاء أحد كبار الكاف.

ورحل أيضاً في الفترة الماضية عمرو فهمي السكرتير العام السابق للكاف تمت إقالته بسبب إتهامات أدلى بها ضد رئيس الكاف أحمد أحمد يتهمه بالفساد المالي والإداري والتحرش بموظفات داخل الكاف بجانب محمد الشريعي المدير المالي للكاف تمت الإطاحة به أيضًا بقرار شخصي من رئيس الكاف، بدعوى تسريب بيانات مالية تخص الاتحاد.

واتخذ أحمد أحمد قرارًا بإقالة جونيور بينيام مدير الإعلام، واتهمه بالخيانة بإمداد عمرو فهمي السكرتير العام السابق ببيانات ضده، وتم تعيين مواطنته نتالي أربي، لكنه سرعان ما تم إقالتها أيضًا عقب أمم أفريقيا الأخيرة.

ورغم حملة الإقالات التي طالت الكبار والصغار، إلا أن مصادر داخل الكاف، أكدت  أن هناك حملة إقالات جديدة ستتم داخل الكاف، وستكون هذه المرة برعاية فاطمة سامورا، وبقرارات شخصية منها.

كوووورة :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....