الرئيسيةخليجيةفالكه يدعم إقامة مونديال 2022 في نوفمبر وديسمبر

الدوحة (د ب أ) :

أوضح جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن هناك جملة من المقترحات التي تقدمت بها مختلف الجهات التي شاركت في الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة لتحديد موعد إقامة بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر، مؤكدا أن التوقيت الأنسب لإقامة البطولة هو فصل الشتاء وليس الصيف.

وقال فالكه في تصريحات لمختلف وسائل الإعلام التي حضرت اجتماع اليوم  بمركز قطر الوطني للمؤتمرات:”كانت أبرز المقترحات هي إقامة المونديال  خلال شهري يناير وفبراير من عام 2022، ومقترح آخر  تقدمت به الأندية الأوروبية بإقامة البطولة خلال شهري أبريل ومايو من العام نفسه”.

وأضاف المسؤول الفرنسي :”وذلك بخلاف الاقتراح المتعلق بشهري نوفمبر وديمسبر والذي حظي بشبه إجماع من مختلف الأطراف وبالتالي تم رفع التوصية على هذا الأساس إلى اللجنة التنفيذية بالفيفا  والقرار النهائي سيكون خلال آذار (مارس) المقبل”.

وحول الجدوى من إقامة مونديال 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر والأسباب التي وحدت مختلف الآراء حول هذا الموعد قال فالكه:”هدفنا من هذا الاجتماع هو تبادل الآراء والتناقش حول الفترة الأنسب،  وقد اتفق الجميع على استبعاد فصل الصيف واختيار موعد في الشتاء. وبعد ذلك جاءت مقترحات عديدة في خصوص أشهر مختلفة ولكن الأغلبية فضلت إقامة كأس العالم خلال شهري نوفمبر وديسمبر وهو الخيار الذي حظي بتوافق أكبر”.

ورفض فالكه الخوض في تفاصيل الاجتماع الذي عقد اليوم، مؤكدا أن الجميع سيحظون بمعرفة مختلف التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد الأربعاء بأحد فنادق الدوحة مكتفيا بالتأكيد على أن القرار النهائي سيكون بيد اللجنة التنفيذية للفيفا والهدف من هذا الاجتماع هو رفع توصية  فقط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....