الرئيسيةالدورى الاسبانىفالنسيا يهدد صدارة برشلونة

 

 

 

مدريد – أ ف ب – يخوض برشلونة ثالث قمة نارية على التوالي في مدى أسبوع، عندما يستضيف فالنسيا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وتعثر برشلونة في القمة الأولى أمام مضيفه إشبيلية، السبت الماضي، عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يسقط في فخ التعادل 2 – 2، مما كلّفه نقطتين ثمينتين تقلّص بهما الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد الذي يتحين تعثراً جديداً للفريق الكاتالوني لاستعادة الريادة.
ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم مواجهته أمام فالنسيا. بيد أن عروضه الأخيرة محلياً لم ترق إلى مستوى وقيمة ثلاثيه الهجومي الضارب البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز. وإن حقق النادي فوزاً عريضاً على ضيفه ألميريا 4 – صفر في المرحلة قبل الماضية، ولكنه عانى الأمرين أمام مضيفيه سلتا فيغو (1 – صفر) وإشبيلية (2 – 2). ويأمل برشلونة في كسب النقاط الثلاث أمام فالنسيا للضغط على ريال مدريد الذي يخوض اختياراً لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه ملقا الذي أطاح بالفريق الكتالوني في كامب نو (1 – صفر) في فبراير الماضي.
ولكن فالنسيا لن يكون لقمة سائغة أمام رجال إنريكي، خصوصاً أنه يقدم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الإياب، وينافس أتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر إشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما أطاح بريال مدريد 2 – 1.
كما أن فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3 – 2، وسيدخل مباراة اليوم بغرض الثأر لسقوطه على أرضه أمام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (صفر – 1).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة