الرئيسيةالدوري الانجليزيفان جال: كأس الاتحاد الانجليزي سيكون لقبا كبيرا لمانشستر

(رويترز) – قال المدرب لويس فان جال الخميس إن فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد في “معبد” كرة القدم الانجليزية سيجلب لقبا كبيرا للنادي وقد يكون عاملا مساعدا في استعادة أيام مجده.

ويتطلع يونايتد الفائز بكأس الاتحاد الانجليزي 11 مرة لإنهاء غياب عن الألقاب دام ثلاث سنوات عندما يواجه كريستال بالاس في النهائي السبت باستاد ويمبلي.

ورغم التكهنات المتزايدة بشأن مستقبل المدرب الهولندي لكن فان جال قال إن الانتصار في النهائي مهم للنادي أكثر من أهميته له.

وقال فان جال للصحفيين “ليس من الجيد الحديث عن مصلحتي. الأمر مهم للنادي واللاعبين والمدرب وطاقمه التدريبي.

“قرأت أن اخر بطولة للنادي في كأس الاتحاد كانت في 2004.. لذلك فهو لقب كبير أيضا لمانشستر يونايتد. نحن نلعب في أكثر ملاعب إنجلترا مكانة. هذا يؤكد أهمية البطولة.”

وكان ظهور لاعبين شبان مثل ماركوس راشفورد وانطوني مارسيال وجيسي لينجارد نقطة مضيئة في موسم مخيب للآمال ليونايتد ويأمل المدرب البالغ عمره 64 عاما أن يمثل النهائي خبرة جيدة لهم.

وأضاف “يجب أن تفوز بهذه المباريات. في مباراة واحدة يمكنك خسارة الكثير. يجب أن تتعامل مع الضغط. هذه خطوة نحو تطورهم.” وأكد فان جال أيضا أن ماركوس روخو وماتيو دارميان تعافيا من الإصابة.

وقال “العديد من اللاعبين جاهزين. (مروان) فيلايني ليس موقوفا.. ودراميان وروخو ليسا مصابين.” وستكون مباراة السبت إعادة للقاء الفريقين في نهائي 1990 الذي حسمه رجال المدرب اليكس فيرجسون في مباراة الإعادة. وخفف هذا الفوز الضغوط على المدرب الاسكتلندي الذي مضى ليصنع فريقا فاز بلقب الدوري 13 مرة ودوري أبطال اوروبا مرتين إضافة لعدد كبير من الكؤوس المحلية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة