الرئيسيةالدوري الانجليزيفان غال يعتقد أن ليستر سيتي بإمكانه الفوز بالدوري الإنجليزي

 

 

(رويترز) – يرى الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنه يجب التعامل بجدية مع ليستر سيتي متصدر المسابقة حاليا باعتباره أحد المنافسين على اللقب.

واستبعد فان جال ما تردده الجماهير من أن البداية المثالية لليستر ستتلاشى مع مواجهته لمنافسين أقوياء وذلك قبل لقاء يونايتد مع مضيفه ليستر في مباراة تجمع بين المتصدر وملاحقه المباشر السبت.

وفي رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة قبل مواجهة ليستر متصدر الترتيب برصيد 28 نقطة بشأن إمكانية فوز ليستر بالدوري أجاب فان جال “أعتقد أن هذا ممكن.”

وقال مدرب يونايتد الذي سبق له الفوز بلقب الدوري في المانيا واسبانيا وهولندا إن القوة الشرائية لأندية الدوري الإنجليزي قللت الفجوة بين كفاءة اللاعبين في الفرق التي تمثل القوى التقليدية بالبطولة وبقية الفرق.

وقال فان جال “طبيعي أن مثل هذه الأندية (مثل ليستر) أن تنافس لمدة طويلة لكن من الطبيعي أيضا أن يزداد الأمر صعوبة في نهاية الموسم . لكن في إنجلترا الفرق قوية لأن جميع الأندية لديها المال لشراء اللاعبين لذلك بات فارق المستوى ليس كبيرا.”

وحذر فان جال أيضا من التهديد الذي يمثله جيمي فاردي الساعي لمواصلة تسجيل الأهداف للمباراة 11 على التوالي والذي شكل عبئا كبيرا على يونايتد في المباراة التي خسرها الفريق 5-3 الموسم الماضي أمام ليستر.

ويتطلع فاردي للتسجيل في المباراة 11 على التوالي لتحطيم الرقم القياسي للهولندي رود فان نيسلتروي في الدوري الممتاز بعدما عادله في الجولة الماضية.

وأضاف المدرب الهولندي “كان (فاردي) مزعجا للغاية بالنسبة لنا الموسم الماضي. سجل وتسبب في ركلة جزاء والآن سجل في عشر مباريات على التوالي. هو لاعب رائع.”

وعقد فان جال مقارنة بين فاردي ولاعب ارسنال السابق دينيس بيركامب الذي لعب تحت قيادة فان جال في اياكس.

وقال “أعرف فقط على سبيل المثال أن دينيس بيركامب حينما كان لاعب معي في أياكس فعل نفس الشيء وهذا الأمر ليس سهلا.”

ويواجه فان جال انتقادات كثيرة قبل مباراة ليستر بسبب الأداء الحذر للفريق لكنه لا يزال غير قلق بشأن الانتقادات ورد قائلا “لا نزال نعاني من حظ سيء في إنهاء الهجمات. نحن نصنع الفرص وحينما نفشل في صنعها حينها ربما أشهر بالقلق.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة