الرئيسيةالدوري الانجليزيفان غال يعتلي الصدارة مع مانشستر لأول مرة

لندن (رويترز) –  حقق الهولندي لويس فان غال الهدف الذي تعاقد معه مانشستر يونايتد من أجله باعتلاء الفريق صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه سندرلاند 3-صفر.

وساهمت أهداف ممفيس ديباي -الذي تعاقد معه فان جال من ايندهوفن- ووين روني وخوان ماتا في تحقيق فوز روتيني صعد بالفريق إلى الصدارة بدلا من مانشستر سيتي.

ولم يقنع فان غال كل الجماهير منذ توليه المسؤولية العام الماضي لكن هذا الموسم نجح بالدليل وأثبت أن الفريق ينافس على الألقاب.

وقال فان غال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد تصدر يونايتد لأول مرة منذ المباراة الافتتاحية لموسم 2013-2014 تحت قيادة ديفيد مويز “احساس جميل أن تتصدر جدول المسابقة هذه المرة الأولى تحت قيادتي لذلك أنا سعيد.”

وبدا يونايتد محبطا من كفاح سندرلاند حتى وضع ديباي فريقه في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما حول تمريرة خوان ماتا للشباك ليسجل أول أهدافه في الدوري.

وسجل روني أول أهدافه بعد 11 مباراة بالدوري بعد ثوان من بداية الشوط الثاني ليزيد من معاناة الضيوف قبل أن يضيف ماتا الثالث ليكمل يوما مرضيا لفريقه.

وأضاف فان غال “دائما تصبح مواجهة منافس يدافع فقط ويعتمد على الهجمات المرتدة صعبة. أنا سعيد للغاية بهدف ديباي في الوقت المحتسب بدل الضائع حيث عاقب لاعبو سندرلاند انفسهم. لقد اعتادوا على إضاعة الوقت والحكم لم يتصرف حيال ذلك.”

وتابع “الهدف أثر بشدة على المباراة وغيرت وجهة نظري بين الشوطين بسببه. وتغيرت المباراة تماما لكنهم لم يشكلوا خطورة كبيرة علينا.”

وأشار فان غال إلى أنه علم بخسارة مانشستر سيتي أمام مضيفه توتنهام 4-1 قبل بدء مباراة سندرلاند.

وقال “اللاعبون كانوا يتابعون المباراة الأخرى باستمرار لذلك يجب أن نحترم هذه الثقافة وأنا أتقبلها. كنت مدربا لبرشلونة في الماضي ودائما ما كان يلعب ريال مدريد قبلنا.”

وتابع “ليس من السهل وسط هذا الضغط أن تتصدر الدوري ويجب الإشادة باللاعبين لقدرتهم على الفوز وهزيمة سندرلاند. أنا مدرب سعيد للغاية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة