الرئيسيةمحليةفحص المنشطات تهدد هايل بغيابه عن لقاء فلسطين

 

 

 

سيدني- ا ف ب – تعرض المهاجم الاردني احمد هايل لمضاعفات صحية نتيجة فحص المنشطات الذي خضع له بعد خسارة بلاده امام العراق صفر-1 الاثنين في كأس اسيا 2015 لكرة القدم بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الاردني للعبة.

واشار الموقع الى ان هايل قد يغيب عن لقاء فلسطين الجمعة المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات اذ “عانى من هبوط وانحطاط حاد في القدرة الحيوية لجسمه، لسوء تعامل القائمين على فحص المنشطات وسلبية الاجراءات التي اتخذوها معه اثناء اخذ عينة الخاصة بالفحص”.

وذكر عادل سكيرجي طبيب الفريق انه تم اختيار هايل برفقة صالح راتب عن طريق القرعة لاجراء فحص المنشطات الاجباري الذي فرضه الاتحاد الاسيوي بواسطة لجنته الطبية، حيث تجاوب اللاعبان مع الامر وتوجها الى الغرفة الخاصة لاجراء الفحص مباشرة من ارض الملعب، و”اثناء انتظار اللاعبين وقتا طويلا لتقديم العينة الخاصة بهما وجد هايل صعوبة في ذلك وهو امر طبيعي جدا على اعتبار فقدان اللاعب للسوائل اثناء المباراة وحاجته وقتا اكثر لتعويضها”.

وتابع: “وفي محاولة لتسريع عملية الحصول على العينة جرى تقديم كمية كبيرة جدا من الماء لهايل بغرض توفير السوائل بجسمه ما تسبب في انخفاض درجة حرارته وتعرضه لانحطاط عام رافقه تقيؤ ودوخة، ما استدعى فورا اعادته برفقة صالح راتب ووسام شعيبات عضو الجهاز الطبي الى مقر الاقامة وعلى كرسي متحرك وبواسطة السيارة الخاصة بالوفد وليس سيارة اسعاف”.

ولم يتناول هايل الطعام على مدار 10 ساعات قبل ان يتحسن تدريجيا في الصباح.

من جانبه، ابدى المدير الفني الانكليزي راي ويلكينز استياءه الشديد من الاجراءات التي اتخذت مع هايل وغيرها من الاجراءات الاجبارية التي تخالف مبدأ اللعبة واحيانا لا تحافظ على سلامة اللاعبين، واعلن نية المنتخب الوطني ومن خلال الاتحاد الاردني تقديم شكوى رسمية بخصوص حالة هايل على اعتبار ان التعامل مع اللاعب بطريقة صحية غير لائقة.

وقال ويلكينز: “استغرب فعلا اجبار اللاعب على التوجه من الملعب الى غرفة فحص المنشطات، واذا ما نظرنا الى الامر من ناحية صحية، سنجد خطورة ذلك وخصوصا طبيعة الحالة البدنية التي يكون عليها اللاعب بعد بذله للجهد خلال المباراة، فضلا عن الاجراءات التي اتخذوها معه لحظة الحصول على العينة وكأن ذلك أهم من سلامة اللاعب وصحته، ويستدعي العجلة هكذا”.

واشار ويلكينز الى نيته عدم المجازفة بهايل والزج به في المباراة المقبلة “سلامة اللاعبين لدي أهم من كل شيء وحتى ان ارتبط الامر بالفوز او الخسارة او الخروج من المنافسة، سنمنح هايل الوقت الكافي للتعافي حتى يستعيد جاهزيته، ولن اكون سببا في تعريضه للخطر”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....