الرئيسيةعالميةفرايبورج ضد شتوتجارت في البوندزليجا

برلين -د ب أ : قد يحسم بايرن ميونيخ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لأسرع مرة في تاريخه هذا الاسبوع، ولكن بصرف النظر عما سيحدث فإن اللقب السادس على التوالي في البوندزليجا في طريقه لا محالة إلى بافاريا.

ويتفوق فريق يوب هاينكس بفارق 20 نقطة عن شالكه صاحب المركز الثاني وبفارق 21 نقطة عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث قبل ثمان جولات من نهاية الموسم.

وإذا نجح بايرن في حصد النقاط الثلاث من مواجهته أمام مضيفه لايبزيج يوم الأحد المقبل في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني مع فشل شالكه ودورتموند في الفوز على فولفسبورج وهانوفر، سيتم إعلان النادي البافاري بطلا للدوري الألماني للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.

بصرف النظر عن موعد التتويج ورغم الهيمنة على الدوري المحلي، فإن إنجاز بايرن يستحق التقدير بشكل كبير نظرا لأن الفريق أقدم على تغيير مدربه بعد ست جولات فقط من الموسم.

وفي المقابل فإن جماهير دورتموند لن ترضى بأي حال من الأحوال أن يحسم بايرن اللقب على حساب فريقها خلال مواجهتهما معا في 31 مارس.

ويحتل دورتموند المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الخامس، في ظل الصراع بينهما على التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتفوق شالكه بنقطة واحدة فقط على دورتموند، لكنه لازال بعيدا عن ضمان التأهل الأوروبي، حيث يخوض الغد مواجهة صعبة أمام مضيفه فولفسبورج الذي يعاني من شبح الهبوط.

ويحتل لايبزيج المركز السادس وبالتالي الفوز على بايرن سيعيد الفريق لدائرة الصراع على التأهل الأوروبي.

وتنطلق الجولة السابعة والعشرين من البوندزليجا اليوم بمباراة فرايبورج مع شتوتجارت.

ويلتقي الغد بوروسيا مونشنجلادباخ مع هوفنهايم وهامبورج هيرتا برلين واينتراخت فرانكفورت مع ماينز واجسبورج مع فيردر بريمن.

ويوم الأحد المقبل يلتقي كولن صاحب المركز الأخير مع باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة