الرئيسيةعالميةفرايبورغ يستضيف بايرن ميونخ

تشهد المرحلة الـ 33 قبل الأخيرة من الدوري الالماني، اليوم قمّة نارية بين فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند في «بروفة» قبل مواجهتهما على الملعب الاولمبي في برلين في المباراة النهائية للكأس في 30 مايو الجاري.

ويأمل فولفسبورغ في استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث في سعيه إلى إنهاء الموسم في الوصافة خلف بايرن ميونيخ المتوّج باللقب الثالث توالياً، والحصول على دعم معنوي قبل اللقاء المرتقب في النهائي، وهو الطموح ذاته لرجال المدرب يورغن كلوب الذين حققوا دوراً ثانياً رائعاً ونجحوا في التخلص من المركز الأخير والارتقاء 11 مرتبة جعلتهم ينافسون بقوة على بطاقة في الدوري الاوروبي بعدما كانوا مهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.

ويتخلف دورتموند بفارق نقطتين فقط عن المركز السادس المؤهل الى «يوروبا ليغ» والذي يحتله شالكه.

ويحتل فولفسبورغ المركز الثاني وهو ضمن مشاركته في دوري الأبطال، لكنه يواجه خطراً كبيراً ناحية إنهاء الموسم في الوصافة حيث يتفوق بفارق نقطتين فقط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث الذي يحل ضيفاً على فيردر بريمن.

لكن مهمة مونشنغلادباخ لن تكون يسيرة امام بريمن، لأن الأخير يطمح الى مقعد في «يوروبا ليغ» ويتخلف بفارق نقطتين عن شالكه الذي يستضيف بادربورن قبل الأخير.

ويخوض باير ليفركوزن الرابع، اختباراً سهلاً نسبياً على أرضه امام ضيفه هوفنهايم، والأمر ذاته بالنسبة إلى أوغسبورغ الخامس والساعي الى بطاقة في «يوروبا ليغ» عندما يستضيف هانوفر الـ 16 والمهدد بالهبوط.

ويتساوى هانوفر مع بادربورن وفرايبورغ بـ 31 نقطة بفارق نقطة امام شتوتغارت الأخير ومثلها خلف هامبورغ الـ 14.

ويلتقي العملاقان شتوتغارت وضيفه هامبورغ في قمّة ساخنة ستكون حاسمة في تحديد هوية الهابط.

ويحل بايرن ميونيخ ضيفاً على فرايبورغ في مباراة تحصيل حاصل للأول والخروج من عنق الزجاجة بالنسبة الى الثاني.فيما يلتقي ماينتس مع كولن، وهرتا برلين مع اينتراخت فرانكفورت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة