Home عالمية فرصة أخيرة لموتو مع منتخب رومانيا

فرصة أخيرة لموتو مع منتخب رومانيا

فرصة أخيرة لموتو مع منتخب رومانيا

بوخارست (رويترز) – يمكن أن يعود ادريان موتو لتشكيلة منتخب رومانيا في نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 إذا ما بدأ في اللعب عند مستوى أعلى يفوق الدوري الهندي الممتاز الذي يلعب فيه حاليا.

وأعطى المدرب أنجيل يوردانيسكو – الذي تولى المسؤولية بدلا من فيكتور بيتوركا العام الماضي – الأمل للمهاجم المخضرم موتو الجمعة باستدعائه لصفوف المنتخب. ولم يمثل موتو منتخب بلاده منذ مارس 2013 ويلعب الان مع فريق بوني سيتي.

وقال يوردانيسكو لوسائل إعلام محلية عشية قرعة بطولة أوروبا 2016 “نريد كل اللاعبين الذين بوسعهم أن يساعدوا المنتخب على العودة لسابق عهده. اعني بذلك مجموعة اللاعبين الذين لا يلعبون مع الفريق في الوقت الحالي.”

وأضاف “أي لاعب حتى ادريان موتو إلا انه بحاجة للعب في بطولة أخرى وعند مستوى أعلى.”

وبعد غضبه من قرار بيتوركا بعدم ضمه لتشكيلة منتخب رومانيا لخوض الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 أمام اليونان في نوفمبر 2013 سخر موتو من المدرب بنشر صورة غريبة له على موقع فيسبوك.

وقال موتو المهاجم السابق لتشيلسي والذي سيكمل عامه 37 الشهر المقبل عدة مرات انه يأمل في قضاء فترة جيدة مع فريق بوني بما يمكنه من العودة لبطولة أوروبا التي ستقام في فرنسا العام المقبل وهو ما يتيح له الفرصة ليصبح كبير هدافي بلاده على الإطلاق.

وقال موتو الذي لعب أيضا في بطولة أوروبا عامي 2000 و2008 “هذا يمثل دافعا كبيرا للغاية بالنسبة لي لمواصلة المشوار والتعامل مع الموقف بمنتهى الجدية.”

وكان موتو قد ابتعد عن الملاعب لمدة عام قبل أن ينضم إلى بوني.

وعانت رومانيا بسبب قلة الأهداف في تصفيات بطولة أوروبا 2016 وسجلت 11 هدفا في 10 مباريات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here