الرئيسيةمحليةفرنسا استهلت بطولة الامم الاوروبية بالفوز على رومانيا 2 - 1

نجحت فرنسا في االاختبار الافتتاحي لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها حتى 10 تموز المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الاولى، وفازت على رومانيا 2 – 1 (الشوط الاول 0 – 0) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب “ستاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية وشهدها 80 الف متفرج في المرحلة الاولى من تصفيات المجموعة الاولى.

ووسط اجراءات امنية مشددة داخل الملعب وخارجه منعا لحدوث اي عمل ارهابي، استهلت فرنسا مباريات البطولة بفوز صعب على رومانيا عبر اصابة سجلها ديميتري باييه في الدقيقة 89 بعدما عادلت رومانيا 1 – 1 بعد سبع دقائق لتسجيل أوليفييه جيرو اول اصابة في البطولة.
واشرك مدرب فرنسا ديدييه ديشان تشكيلة هجومية قادها جيرو وأنطوان غريزمان وباييه ومن خلفهم نغولو كانتي وبول بوغبا وبلايز ماتويدي، بينما لعب عادل رامي ولوران كوسيلنيي في مركز قلب الدفاع. وفي المقابل، قرر مدرب رومانيا انغل يوردانيسكو اشراك فلورين اندوني مهاجما ومن خلفه نيكولاي ستانتشيو (23 سنة) في خط الوسط. وفي خط الدفاع الذي أهتز مرتين فقط في التصفيات، لعب فلاد تشيريتشيس ودراغوس غريغوري.
وفرض المنتخب الفرنسي ايقاعه في الشوط الاول وكانت سيطرته واضحة بيد ان الفريقين عجزا عن التسجيل. وفي الشوط الثاني، سعى كلا الطرفين لافتتاح التسجيل وسجل جيرو الاصابة الاولى للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 57 بكرة رأسية من داخل المنطقة رغم تدخل حارس المرمى الروماني سيبريان تاتاروسانو اثر رفعة من الجهة اليمنى لباييه. ولم تستمر فرحة الفرنسيين اكثر من سبع دقائق بعدما خاشن المدافع الفرنسي باتريس ايفرا الروماني نيكولاي ستانتشيو داخل المنطقة. وأنبرى بوغدان ستانتشو للكرة وارسلها الى يسار حارس المرمى هوغو لوريس الذي أرتمى يمينا. وفي الدقيقة 89، حفط باييه نجم المباراة ماء وجه المنتخب الفرنسي بعدما سدد كرة صاروخية من 20 مترا في الزاوية العليا للمرمى الروماني مسجلا الاصابة الثانية لفريقه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة