الرئيسيةمحليةفرنسا تبحث عن الزعامة وسويسرا تسعى للكرامة!

 

 
ليل (د ب أ)- ربما تأهل منتخب فرنسا إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ولكن المدرب ديدييه ديشان يدرك أنه ينبغي على الديوك أن يظهروا بشكل أفضل إذا أرادوا تكرار انجازهم  بالفوز بالألقاب.

ويلتقي المنتخب الفرنسي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى مع نظيره السويسري اليوم الأحد في ليل، وذلك بعد الفوز بصعوبة على رومانيا 2/1 ثم الفوز المثير على البانيا بهدفين نظيفين جاءا في الوقت القاتل، ليؤمن الفريق تأهله إلى دور الستة عشر.

ولكن إنهاء دور المجموعات في الصدارة سيكون على رأس أولويات الديوك من أجل مواجهة صاحب المركز الثالث في مجموعة أخرى، وبالتالي فإن مباراة اليوم تبقى مهمة في ظل امتلاك فرنسا ست نقاط وسويسرا أربع نقاط.

وما يهم المنتخب الفرنسي أيضا هو أن يتوقف عن تسول الانتصارات ويبدأ في إظهار قدراته الحقيقية.

وقال ديميتري باييه الذي سجل هدفين في مباراتين لمنتخب فرنسا “لقد أظهرنا أن بإمكاننا تحقيق الفوز في الأوقات العصيبة، علينا أن نتحلى بالصبر”.

وتوج منتخب فرنسا بلقب يورو 1984 التي جرت على أرضه كما فاز بلقب مونديال 1998 التي استضافتها فرنسا.

ورشح الكثير من النقاد منتخب فرنسا لرفع كأس يورو 2016 يوم العاشر من يوليو المقبل، ولكن حتى الآن تشعر بعض الجماهير بالقلق من الاداء الذي يظهره الفريق حتى الآن، رغم أن الفوز في الوقت القاتل يعني أن الحظ يقف بجانب الفريق حتى الآن.

وقرر ديشان جلوس انطوان جريزمان وبول بوجبا على مقاعد البدلاء بعد المباراة الأولى أمام رومانيا، ولكنهما شاركا من على مقاعد البدلاء أمام ألبانيا وساهما بشكل كبير في الفوز، حيث سجل جريزمان هدف التقدم في الدقيقة 90 ثم أحرز باييه هدف الفوز في الوقت
بدل الضائع.
ولعب بوجبا في العمق في خط الوسط الذي يضم ثلاثة لاعبين في المباراة أمام رومانيا، مع الاقتراب أكثر من الهجوم بهدف استغلال مهاراته في مراوغة الدفاع وامداد هجوم الديوك بالتمريرات الحاسمة.

وتعد المشكلة الأبرز بالنسبة لمنتخب فرنسا هو أنه يضم العديد من اللاعبين الموهوبين، وجميعهم يريدون أن يلعبوا دور زين الدين زيدان باللعب خلف المهاجم اوليفييه جيرو.

وشارك باييه خلف المهاجم في مباراة ألبانيا ولكن مع دخول بوجبا في بداية الشوط الثاني بدا أداء فرنسا يتحسن، وتزايدت قدرات الفريق بشكل أكبر مع مشاركة جريزمان أيضا.

ولم يشأ ديشان ان يكشف النقاب عن التشكيل الذي سوف يخوض به مباراة سويسرا.

وقال ديشان “لا يشعر جريزمان أو بوجبا بالسعادة، عادة أي لاعب يشارك من على مقاعد البدلاء يمكنه أن يصنع الفارق”.

ويشعر منتخب سويسرا بالإحباط بعد التعادل مع رومانيا 1/1 يوم الأربعاء، ولكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بدأ يتطلع بالفعل لدور الستة عشر بعد أن اقترب الفريق كثيرا من التأهل.

وقال بيتكوفيتش “سيكون من الرائع أن نتصدر المجموعة، سيكون شيئا جديرا بالاحترام أن نفعل ذلك في مواجهة الدولة المضيفة”.

وأضاف “ولكن المركز الثاني أو حتى الثالث، من الذي يعرف أي مركز سيكون أفضل لنا فيما يتعلق بالفريق الذي سنواجهه في الدور التالي”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة