الرئيسيةمحليةفرنسا تهدُّ ألمانيا وتلحق بالبرتغال في نهائي اليورو

باريس- الرياضي:
تأهل منتخب فرنسا لكرة القدم لمواجهة نظيره البرتغالي في المباراة النهائية ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن تخطى عقبة نظيره الألماني بهدفين نظيفين، على استاد “فيلودروم” بمدينة مارسيليا الفرنسية في ختام الدور قبل النهائي من “يورو 2016”.
سجل أنطوان جريزمان هدفي الفوز لمنتخب فرنسا جاء أولهما من ضربة جزاء في الدقيقة (45+2)، والثاني من متابعة لكرة مرتدة من الحارس الألماني نوير في الدقيقة (72)، ورفع جريزمان رصيده إلى 6 أهداف ليبتعد في صدارة قائمة الهدافين بيورو 2016.
وحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل لنهائي “يورو 2016” ليضرب موعدا مع منتخب البرتغال، الذي بدوره تخطى ويلز (2-0) في الدور قبل النهائي، حيث يلتقي المنتخبان في النهائي مساء الأحد المقبل على استاد “دو فرانس” بضاحية سان دوني الباريسية.

وكسر منتخب فرنسا العقدة الألمانية وتمكن من الحاق الخسارة بالمانشافت لأول مرة في البطولات الكبرى ليثأر من خسارته امام المانيا (0-1) في مونديال “البرازيل 2014” وكذلك لخسارتيه أمام الماكينات في الدور قبل النهائي ببطولتي كأس العالم 1982 و 1986 متأهلا للنهائي الثالث له بعد أن سبق تحقيق اللقب في بطولتي اوروبا 1984 و2000 على حساب إسبانيا وايطاليا على التوالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....