الرئيسيةعالمية فريد يهاجم بطولات الولايات في البرازيل

ساو باولو (رويترز) :

 ألقى المهاجم فريد بالمزيد من التساؤلات حول جدوى بطولات الولايات لكرة القدم في البرازيل ووصفها بأنها تهدر الوقت بعد طرده في اللقاء الذي خسره فلومينيسي 3-صفر أمام فلامنجو.

وتعرض فريد لعرقلة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ولمس الكرة بيده وهو يسقط على الأرض.  وتلقى فريد الانذار الثاني له في اللقاء دون مبرر بعد بطاقة صفراء في وقت سابق ليخرج مطرودا من الملعب.  وقال فريد وهو غاضب للصحفيين أثناء مغادرة أرض الملعب “يجب انهاء بطولة كاريوكا. لا يمكنها أن تستمر. ليس مع مثل هذه القرارات. انتهت كرة القدم في ريو.”

وثار الجدل بعد أيام قليلة من خلاف لرئيسي فلامنجو وفلومينيسي مع اتحاد ريو دي جانيرو وقولهما انهما يدرسان الانسحاب من البطولة في 2016.

وشعر الناديان بالغضب من اتحاد ريو دي جانيرو بسبب الأسعار العالية لتذاكر المباريات هذا الموسم.

كما أبدى الناديان انزعاجهما من لائحة تنص على توقيع غرامة مالية على أي فريق ينتقد الاتحاد قبل الغاء القرار فيما بعد.

وأبدت أندية كبرى أخرى تساؤلات حول جدوى بطولات الولايات والتي كانت بها الكثير من المنافسة في السابق لكنها تعجز عن اجتذاب الجماهير بكثافة سوى في مباريات قليلة حاليا.

وتقام المنافسات بين يناير كانون الثاني ومايو أيار قبل انطلاق الدوري المحلي الذي يستمر حتى ديسمبر كانون الأول. ويحتل فلومينسي المركز الخامس في بطولة كاريوكا بفارق سبع نقاط وراء فلامنجو المتصدر.

ويأتي بوتافوجو في المركز الثاني بعدما حول تأخره إلى الفوز 4-1 على مادوريرا.

وخسر فاسكو دا جاما 5-4 أمام فيجيرينسي في ريو وأخفق في انتزاع نقطة بعدما أهدر ثالث ركلة جزاء له في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتعادل جريميو 1-1 مع مضيفه سان جوزيه في بطولة ريو جراندي دو سول كما خسر كروزيرو واتليتيكو مينيرو في بطولة ميناس.

وخسر ساو باولو أيضا خارج ملعبه بينما عزز كورنثيانز رصيده الخالي من الهزائم في الموسم الحالي إلى 22 مباراة بعد تعادله 1-1 مع ضيفه سانتوس الذي يحتل المركز الثاني وراء منافسه في الترتيب.

وفاز بالميراس 3-1 على موجي ميريم يوم السبت الماضي وتغلب انترناسيونال 2-صفر على ضيفه باسو فوندو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة