الرئيسيةمحليةفريق تحدي 22 يقيم لقاء تعريفياً مفتوحاً في الجامعة الأمريكية بالكويت

image

image

الكويت – 16 أكتوبر، 2016:
بعد زيارة ناجحة إلى القاهرة، وصل فريق تحدي 22 إلى دولة الكويت في زيارة تهدف إلى تحفيز المبتكرين والمبدعين إلى المشاركة في التحدي الذي يشكل منصة لتوظيف طاقات الشباب العربي في تنظيم نسخة تاريخية من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022. وسيعقد فريق تحدي 22 لقاءً مفتوحاً مع الجمهور بالتعاون مع جمعية نقاط والجامعة الأمريكية بالكويت مساء يوم الأثنين في مقر الجامعة.
وتحدي 22 الذي أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث العام الماضي، هو جائزة للمبتكرين العرب المقيمين على أراضي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مصر والأردن وتونس والمغرب، تهدف إلى إيجاد بيئة حاضنة محفزة لإبداع شعوب المنطقة لتكون بالتالي جزءاً من الإرث الإقليمي المستدام الذي تتركه بطولة كأس العالم في قطر 2022.
وفي نسخته الثانية، يفتح تحدي 22 المجال أمام الشباب العربي للمشاركة بأفكارهم المبتكرة في 4 مجالات هي الاستدامة والأمن والسلامة والتجربة السياحية وإنترنت الأشياء. على أن يتم احتضان الأفكار الفائزة وتقديم الدعم اللازم لأصحابها للانتقال إلى مراحل متقدمة من إثبات إمكانية تطبيق الفكرة على أرض الواقع وتطويرها إلى أن تصبح منتج تجاري.
وعقب وصولها إلى الكويت قالت فاطمة النعيمي مدير الإرث في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: ” يهدف تحدي 22 إلى تعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي واستقطاب المبتكرين ورواد الأعمال العرب ودعم ورعاية أفكارهم ضمن محاور محددة من شأنها أن تسهم بإيجاد حلول مبتكرة ليس فقط لتنظيم كأس العالم قطر 2022 كبطولة لا تنسى بل لإعادة صياغة إسهامنا ونظرتنا نحو المستقبل، وهذا ما وجدناه في الكويت خلال النسخة الأولى ولهذا نحن سعداء للغاية للعودة إليها في النسخة الثانية”.
وتابعت النعيمي: “نحن سعداء لشراكتنا مع الجامعة الأمريكية في الكويت وجمعية نقاط وصندوق الكويت الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمهم لـ تحدي 22. بغض النظر عن طبيعة الفكرة المشارِكة، المنافسة في التحدي متاحة للجميع ونحن تواقون لاستقبال مقترحات الأفكار من أشقائنا في الكويت”.
وبدوره قال جاسم الجاسم ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “لا شك بأن شباب الكويت يتميزون بقدرات ابداعية وابتكارية، وهذا ما لمسناه من تفاعلنا مع المشاركين خلال النسخة الأولى. إن الهدف من تحدي 22 هو دعم المبتكرين ورياديي الأعمال وتزويدهم بفرصة لتطوير أفكارهم وإيجاد حلول تسهم في مجتمعاتنا على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، لهذ فإني أدعو الجمهور الكويتي للحضور يوم الأثنين في الجامعة الأمريكية”.
يذكر أن تحدي 22 يتيح الفرصة أمام الشباب العربي المقيم في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن وتونس والمغرب. وسيحظى المشاركون بفرصة الفوز بجوائز يبلغ قدر كل منها 15,000 دولار أمريكي في المرحلة الأولى من الجائزة، إلى جانب فرصة الحصول على منحة لتطوير مقترحاتهم وأفكارهم إلى تطبيق عملي خلال المرحلة الثانية. وللاطلاع على جدول فعاليات تحدي 22 ومعرفة المزيد عنه يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.challange22.com 

انتهى

نبذة عن تحدي 22
“تحدي 22″، مبادرة أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث عام 2015، لتعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي واستقطاب المبتكرين ورواد الأعمال العرب ودعم ورعاية أفكارهم التي من شأنها أن تسهم بتقديم حلول مبتكرة لاستضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى وإحداث أثر مستدام في المجتمعات العربية.
في دورته الثانية التي تبدأ في 27 سبتمبر/أيلول 2016 وتنتهي في 11 مايو/أيار 2017 يسعى “تحدي 22” إلى استقطاب ورعاية ابتكارات تُقدم حلولاً عملية للتحديات في أربعة محاور رئيسية هي: الاستدامة/الصحة والسلامة/إنترنت الأشياء/التجربة السياحية.
يُؤمِن القائمون على “تحدي 22” بقدرة العقول العربية المبتكرة والمبدعة على الإسهام بشكل فعّال في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ولذلك تم فتح المجال للمشاركة في الدورة الثانية أمام المواطنين والمقيمين في الأردن وتونس ومصر والمغرب إلى جانب الإمارات والبحرين والسعودية وعُمان وقطر والكويت التي شملتها النسخة الأولى من التحدي.
يحرص “تحدي 22” على دعم ثقافة الاكتشاف وريادة الأعمال والتنوع الاقتصادي، من خلال رعاية الأفكار الواعدة وترك إرث من الإبداع في المنطقة العربية.

نبذة عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث
تعمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث على تهيئة الأرضية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر
2022 مع ضمان تماشي جميع الاستعدادات لتنظيم البطولة مع ضرورات التنمية الأخرى في قطر، والتي تأتي في إطار رؤية قطر الوطنية 2030. كما تعمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث جنباً إلى جنب مع شركائها لإنجاز الملاعب ومشاريع البنية التحتية التي تضمن تنظيم نسخة مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي من شأنها أن تترك إرثاً دائماً ليس لقطر فحسب، وإنما للمنطقة والعالم أيضاً. إن الاستثمارات التي تحققها اللجنة العليا اليوم ستؤتي ثمارها للأجيال القادمة، وذلك تماشياً مع رؤية قطر في صناعة مستقبل أفضل وأكثر صحة للأجيال القادمة حول العالم.

نبذة عن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي
الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي هو منظمة تعمل على تعزيز المعرفة والتعليم من خلال تشجيع وتمويل الأبحاث المبتكرة المختارة على أساس تنافسي في جميع التخصصات وعلى كافة المستويات مع التركيز على الدعائم الأربعة الرئيسية لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث والتي تشمل أ) الطاقة والبيئة ب)علوم الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات ج)العلوم الصحية والحياتية د)العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية والفنون. وتحت بند دعم العلوم الطبية، يُقدم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي دعماً للبحوث الأساسية والتطبيقية والسريرية في جميع العلوم الطبية الأساسية والسريرية.

نبذة عن “ومضة”
“ومضة” هي منصّة متكاملة تتألّف من عدّة برامج، تهدف إلى دعم البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتمحور نشاطها الأساسي حول الإعلام، وتنمية المجتمع، والبحوث، والخدمات الاستشارية للشركات والحكومات. وخلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت “ومضة” أن تصبح المنصّة الرائدة للمعرفة والمجتمع الأساسيّ الذي يضمّ روّاد الأعمال والهيئات الداعمة.

نبذة عن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي:
تأسس المنتدى عام 2005 وهو واحد من أصل 28 نسخةً عالميةً من منتدى MIT لريادة الأعمال، كما أنه واحدة من أبرز المنصات الداعمة لريادة الأعمال والابتكار في جميع أنحاء العالم. وقد حقق منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي نجاحاً مبهراً في مجال تعزيز ريادة الأعمال بما يتماشى مع معايير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وذلك من خلال تنظيم مسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال سنوياً، والتي تستهدف استقطاب 21 دولة في المنطقة العربية وتلقي ما يربو على 80 ألف طلب تقديم. وقد ساهمت هذه المسابقة في إنشاء ما يزيد عن 300 شركة ناشئة و2000 فرصة عمل وتوفير 685 ألف دولار في التمويل التأسيسي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة