الرئيسيةمحليةفواز الحساوي يفتح قلبه لـ"الرياضي" : طُعنت من الخلف .. والتسجيل طريق...

الرياضي :

حوار / ماجد المهندي

أثار الجدل بتعليقاته وتصريحاته التي يعتبرها الكثيرون مثل مشرط الجراح قد يؤلم  ولكنه في الاخير ليس الا وصفة دواء،،تمرد على لغة الصمت  التي انتهجها كثيرا، فتح الفنجان وقرأ  في مستقبل القادسية باعتباره أحد ابرز أركانه طوال السنوات السابقة قبل ان يضع نقطة ويبدا من اول السطر بعيدا عن رداء المسؤولية ومكتفيا بمقعده وسط الانصار المحبين متأملا لأوضاع النادي ومتألما لأي انكسار قد يطوله.
،تعرض الى حرب شعواء وامتدت اليه ايادي الغدر كما قال قبل ان يعود ويظهر بقوة على مسرح الاحداث ولكن الاختلاف هذه المرة ان الظهور جاء رغما عنه وبارادة الكثيرون من محبي القادسية هو الرئيس السابق للنادي الملكي ومالك نادي نوتنغهام فورست فواز الحساوي والذي ازاح الكثير من علامات الاستفهام في حوار كامل الدسم مع الرياضي تحدث فيه باريحية خاطب الجمهور تارة ومسؤولي القادسية تارة اخرى وخاطب نفسه تارة ثالثة ليخرج الحوار على النحو التالي .

س : الكثير مازال يسأل عن اسباب ابتعاد الحساوي عن النادي كرئيسا له؟
باحتصار عدم التعاون  من قبل مجلس الادارة وهو ما تسبب في ضغوط ادت في النهاية الى رحيلي عن النادي.

س : هناك من يقول ان استقبالك لحمود فليطح ووفد الهيئة كان سببا في الازمة ؟
لم يكن السبب الوحيد ولكنه من ضمن الاسباب اضافة الى كلامهم عن خسارة كاس التفوق على الرغم من اني استلمت النادي وهو خاسرا لكاس التفوق اساسا ثم فزنا به  ولكن عدنا وخسرنا اللقب بسبب تخاذل ما في احد اللعبات تعمدا وقصدا مع العلم بأن الفريق حقق رقم تاريخي وقياسي بنقاط التفوق لجهاز  كرة القدم .

س : هناك من يقول بأن فواز الحساوي استسلم مبكرا ولم يحذو حذو الشيخ طلال الذي حورب وجُرد من مناصبه ولكنه بالنهاية عاد ؟؟

باختصار شديد الفرق بين ما حدث مع الشيخ طلال وماحدث معي انه كان يواجه خصوما معروفين بالنسبة له ويتوقع منهم كل شيئ ويتعامل وفقا لهذا المنطق ولكن فواز الحساوي تلقى الطعنة من داخل البيت القدساوي لذلك هي الطعنات الغادرة لا يمكن مقاومتها ولانك بالنهاية تفضل مصلحة الكيان اولا واخيرا . 

س : لماذا تتبنى حاليا حملة تسجيل جديدة لمحبي القادسية في الجمعية العمومية؟
لان من يحب النادي عليه ان يتخذ موقف ايجابي ويبدا بنفسه فلا يمكن ان تكتفي بدور المنتقد وانت جالس في بيتك ويجب عليك التسجيل  والاختيار والسعي للتغيير حتى يحدث ما يتمناه الجميع ويصل النادي الى افضل مستوى.

س : هل يمكن ان يترشح الحساوي لقيادة القادسية مجددا؟

حتى الان الفكرة ليست مكتملة بالنسبة لي ولكن لا احد يعلم ما سيحدث في المستقبل القريب واقول لكل محبين نادي القادسية من يريد للنادي ان يعود كما كان عليه بالتسجيل والتسجيل والتسجيل .

س :  هل هناك احتمالية بان يعود الحساوي ويعمل مع نفس المجموعة التي عمل معها سابقا؟

هذا الامر يدخل في نطاق المستحيلات ولا يمكن ان اعمل معهم مجددا نظرا لحالة لا يمكن تسميتها الا بانعدام الثقة 
والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين 

س : كيف تقيم تجربتك مع القادسية ؟

تشرفت بالعمل رئيسا للنادي ونائبا للرئيس في وقت كنت احلم فيه ان اكون مجرد عضوا في مجلس الادارة ويكفي ان خرجت من النادي بصفحة بيضاء تماما والجميع يعرف اسهاماتي بحق النادي الذي اعتبره بيتي وحققت معه الكثير من البطولات.

س : هل يسمح لك الفيفا بان تترأس ناديين باعتبارك مالكا لنادي نوتنغهام فورست الانكليزي؟

في حال كنت رئيسا للقادسية يتتحول رئاسة نادي نوتنغهام الى ابني عبد العزيز فلا مشكلة في ذلك على الاطلاق.

س : كيف ترى مستوى القادسية من الناحية الفنية حاليا؟

لن اخفيك سرا بان المستوى غير مطمئن باي حال من الاحوال وليس هذا هو القادسية الذي اعرفه واتمناه وعلى المحبين العمل بجهد واجتهاد ليعود كما كان عليه ملكا لا يُقهر. 

س : هناك من روج عن مشاكل بين الحساوي وجمهور نوتنغهام فورست فما صحة هذا الكلام.؟

لا اساس له من الصحة فهناك يوم مخصص للجلوس مع الجمهور والتحاور معهم وعلى العكس ياتون الى الملعب ويرتدون الزي الكويتي تقديرا للدور الذي تلعبه الادارة ويكفي فخرا اني اول كويتي يتحدث اماما البرلمان البريطاني واشكر كل من هنأني بهذا الأمر الذي اهديه لكل من يعيش على ارض الكويت.

س : وماذا عن حالة الفريق الان؟؟

بدايتنا جيدة ثم حصل هبوط افقدنا نقاط مهمة ولكن الان الفريق يمر بحالة جيدة منذ التعاقد مع المدرب الجديد فريدمان حيث حقق الفريق خمس انتصارات وتعادل وفي حال واصلنا الانتصالات في المباريات المقبلة لنا بالبطولة قد نترشح للعب في الدوري الانكليزي الممتاز.

س : اخيرا كيف ترى اتحاد الكرة واوضاعه؟

يحتاج الى كثير من العمل وضرورة جلب اكادميين متخصصين للنهوض بمستوى المسابقات والمنتخبات والامر المهم الاستعانة بكوادر تعني كلمة تسويق فعلا وليس قولا ولكن مايحدث الان محاصصة جاهلية تكون الغلية فيها لمن لديه اصوات انتخابية فقط بعيدا كل البعد عن الاحترافية الاكاديمية المتخصصة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....