الرئيسيةخليجيةفوتشينيتش أهم أسلحة الجزيرة أمام الأهلي

دبي (رويترز) :

 سيتسلح الجزيرة بطموح استعادة اللقب ومواصلة الانتصارات وبقدرات المهاجم الرائع ميركو فوتشينيتش حين يخوض مباراة قمة أخرى بدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم أمام الأهلي يوم السبت.

وبعدما ساعدته رباعية فوتشينيتش في شباك العين على تحقيق الفوز 4-3 واحتلال المركز الثاني في الترتيب أصبح للجزيرة دوافع كبرى للتتويج باللقب الذي لم يحرزه منذ 2011.

وبأهدافه الأربعة ساعد فوتشينيتش الجزيرة على رفع رصيده إلى 11 نقطة وتفصله نقطتان فقط عن الوحدة المتصدر الذي يستضيف يوم السبت أيضا فريق الوصل صاحب المركز العاشر والذي سيظهر لأول مرة بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني جابرييل كالديرون.

ويوم الجمعة سيلعب العين الذي خاض ثلاث مباريات جنى منها ست نقاط تضعه في المركز السابع مع الظفرة الذي يليه في الترتيب بخمس نقاط.

وعاد فوتشينيتش ليتدرب مع الجزيرة بعدما أفل نجمه في مباراتي منتخب بلاده الجبل الأسود امام ليختنشتاين والنمسا في تصفيات بطولة اوروبا 2016.

وإلى جوار فوتشينيتش يملك الجزيرة لاعبين آخرين مميزين مثل الارجنتيني مانويل لازيني البالغ من العمر 21 عاما وجوناثان بيترويبا من بوركينا فاسو فضلا عن البرازيلي جوسيلي دا سيلفا.

وستزيد المباراة قوة بعودة اللاعبين الدوليين الى صفوف الفريقين بعد انتهاء تجمع المنتخب الاسبوعين الماضيين لاداء مباراتين وديتين تعادل في الاولى امام استراليا بدون اهداف وخسر الثانية 4-صفر امام اوزبكستان.

ويأمل الأهلي أن يوقف نزيف النقاط بعدما تراجع للمركز الخامس بثماني نقاط.

ويتمنى الروماني كوزمين أولاريو مدرب الاهلي ان يبدي نجمه الجديد التشيلي كارلوس مونوز انسجاما سريعا مع الفريق بعد انضمامه قادما من بني ياس في اللحظات الاخيرة قبل انتهاء فترة القيد.

وقال أولاريو بعد الفوز على الوحدة في كأس المحترفين مؤخرا “مونوز اضافة للفريق واحرز هدفا وهو الان في مرحلة التأقلم والتجانس.

“وظفته خلال المباراة في أكثر من خانة في الهجوم ومن خلال الهدف الذي أحرزه يعتبر هدافا جيدا وسوف يضيف الكثير للفريق.”

وسيفتقد الأهلي لجهود لاعب الوسط المهاجم نواف مبارك الذي أصيب خلال التدريب وسيغيب عن الملاعب لستة أشهر.

ورغم ان الوحدة يسير بثبات منذ بداية الدوري الا انه سيلعب بثقة اكبر في مباراة الوصل التي تقام على ملعبه في ابوظبي بسبب عودة القائد اسماعيل مطر من الاصابة وزميله الأرجنتيني داميان دياز اللذين شاركا في التدريبات الاخيرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....