الرئيسيةخليجية#فوز باهت لـ_الأحمر_البحريني.. و#اليمن تودع بشرف

أنعش المنتخب البحريني آماله في التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) عبر الفوز على نظيره اليمني 1-صفر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الكويت.
وعلى استاد الكويت، يدين الفريق البحريني بالفضل في هذا الفوز لجمال راشد الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39 من ضربة جزاء.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى حيث سيطر الفريق البحريني على مجريات اللعب في الشوط الأول بينما مالت الأفضلية لصالح الفريق اليمني في الشوط الثاني.
ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية مؤقتا وظل الفريق اليمني بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.
ويلتقي في وقت لاحق اليوم المنتخب القطري صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط مع نظيره العراقي صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.
وكان الفريق البحريني تعادل مع نظيره العراقي 1-1 في الجولة الأولى فيما خسرت اليمن أمام قطر صفر-4.
وبدأت المباراة بشكل سريع وكاد الفريق البحريني أن يتقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق عن طريق علي جعفر الذي ارتقى برأسه لتمريرة متقنة من كميل حسان الأسود لكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى اليمني.
وحاول الفريق اليمني أن يعيد تنظيم صفوفه بعد البداية الباهتة للمباراة لكن دون أن ينجح في تشكيل أي تهديد على مرمى الحارس البحريني سيد شبر علوي.
وشن الفريق البحريني محاولة جديدة انتهت بتصويبة قوية من مهدي عبد الجبار من داخل منطقة الجزاء لكن مرت الكرة بمحاذاة المرمى تماما.
واعتمد الفريق البحريني على تسديدات كميل حسان الأسود وعبد الوهاب علي الصافي التي شكلت بعض الخطورة على المرمى اليمني.
وكاد جمال راشد أن يتقدم بهدف للبحرين بعد مضي نصف ساعة ولكن تسديدته اصطدمت بجسد أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.
وحصل الفريق البحريني على ضربة جزاء في الدقيقة 39 نتيجة خطأ من محمد با رويس على مهدي عبدالجبار، ليسجل منها جمال راشد هدف السبق للفريق.
واستعاد الفريق اليمني توازنه سريعا بعد الهدف البحريني وشن الفريق أكثر من هجمة سريعة على مرمى الخصم لكنها لم تؤت ثمارها.
ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني وسط أفضلية لصالح الفريق البحريني لكن دون أن ينجح الفريق في تشكيل أي خطورة على مرمى الخصم.
وضاعت أخطر فرصة للفريق اليمني في الدقيقة 65 إثر تسديدة قوية من عبدالواسع المطري ولكن سيد علوي أبعد الكرة بأطراف أصابعه قبل أن يشتتها الدفاع البحريني لضربة ركنية.
وتسيد الفريق اليمني مجريات اللعب بشكل تام طوال فاعليات الشوط الثاني ولكن باستثناء التسديدة الخطيرة لعبدالواسع المطري لم ينجح الفريق في تشكيل خطورة تذكر على المرمى البحريني.
والغى الحكم السعودي سلطان الحربي هدفا سجله احمد السروري لصالح الفريق اليمني قبل ثلاث دقائق من النهاية بداعي التسلل.
ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد جديد ليخرج الفريق البحريني فائزا بهدف دون رد ويقترب من المربع الذهبي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة