Home عالمية فوز كبير للمغرب على ساو تومي في التصفيات الأفريقية

فوز كبير للمغرب على ساو تومي في التصفيات الأفريقية

فوز كبير للمغرب على ساو تومي في التصفيات الأفريقية

كووورة :

حسم المنتخب المغربي مباراته أمام منتخب ساو تومي  برسم ثاني جولات تصفيات أمم أفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، جاءت خلال 7 دقائق فقط، ليعلن عن نفسه مرشحا قويات للظفر بتأشيرة التأهل للنهائيات عن مجموعته في انتظار نزال الرأس الأخضر الحاسم شهر مارس المقبل.

المنتخب المغربي  استهل المباراة بإحكام قبضته على خط الوسط،و فرض سيطرة قوية توجها بالحصول على سيل من الفرص التي أضاعها و على نحو غريب و بنفس الطريقة يوسف العربي المحترف بصفوف نادي غرناطة الإسباني كانت جلها انفرادات بحارس مرمى منتخب  ساو تومي أساء التعامل معها.

و رد اللاعب هاراميز ساريز بتسديدة قوية بعد كسره مصيدة التسلل لينطلق من الخلف متجاوزا المدافع داكسوتا و منفردا بحارس المغرب غير أنه أصاب القائم العلوي لمرمى الحارس المحمدي بالدقيقة 10.

و بمرور الوقت زادت ثقة لاعبي ساو تومي بأنفسهم، خاصة في ظل التعامل السيء للعربي و امرابط  مع كرات سهلة برعونة شديدة و تسرع على مستوى التنفيذ.

و لتساهم الدقائق العشرة الأولى للجولة الأولى في كشف متغيرات كبيرة انهار معها دفاع ساو تومي بعدما توصل المتألق  نور الدين أمرابط أفضل لاعب بالمباراة لفك شفرة التعادل بتسديدة قوية غالط من خلالها حارس ساو تومي بالدقيقة 34 أعقبها تسجيل العربي للهدف الثاني بعد تمهيد من أمرابط و ضاعف نبيل درار الحصة بهدف ثالث بالدقيقة 42 بعد انفراد كامل بحارس ساو تومي ليسدد بالمقص الأيمن البعيد و بهدوء كبير.

ثلاثية الجولة الأولى كرست تفوقا ميدانيا ملموسا للمنتخب المغربي الذي كاد في بعض فترات المباراة يسقط في المحظور لو أحسن مهاجمو المنافس التعامل مع مرتدات حملت الخطورة في طياتها.

وكما بدأ المباراة بتضييع الفرص السهلة و بطريقة غريبة عاد العربي ليواصل هوايته بالجولة الثانية، حيث أهدر فرصة  بعد تمهيد رائع من شفيق ليسدد برأسه عاليا أمام المرمى الفارغة بالدقيقة 61.

و لم تحمل باقي دقائق المباراة جديدا يذكر بعدما اقتنع الزاكي ولاعببه بالنتيجة و لم يبادر للمغامرة و اكتفى بتغيرات تكتيكية أحبطت مناورات المنافس و ضمنت للمغرب 3 نقاط ذهبية ستعينهم في  سباق الترشح لأمم أفريقيا بالغابون 2017.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here