الرئيسيةخليجيةفوساتي أفضل مدرب.. وساشا أفضل لاعب في الدوري القطري

 

 

 

 

الدوحة /قنا/ حصل المدرب الأوروغوياني “جورج فوساتي”، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الريان، على جائزة “أفضل مدرب” لشهر فبراير 2016 وفقاً للأرقام والإحصائيات التي رصدتها /بروزون/، وذلك للمرة الرابعة هذا الموسم، وهو رقم قياسي لمدرب الريان الذي حصل على هذه الجائزة في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2015، قبل أن يحصل عليها في فبراير 2016.

وقاد فوساتي، الريان خلال شهر فبراير لتحقيق الانتصارات في المباريات الأربع التي خاضها الفريق في دوري نجوم قطر، فضلاً عن قيادة فريقه لتحقيق الفوز في مباراة أم صلال أيضاً التي أقيمت أواخر يناير وانتهت بفوز الريان بهدفين دون رد وكانت هذه المباراة في الجولة السادسة عشرة.

كما فاز الريان على مسيمير بهدفين دون رد في الجولة السابعة عشرة، وحقق الانتصار على الخور بهدف دون رد في الأسبوع الثامن عشر، وفاز على العربي بهدفين دون رد في الأسبوع التاسع عشر، وفي آخر مباراة بشهر فبراير حقق الريان الفوز على لخويا بخمسة أهداف دون رد.

وحصد الريان العلامة الكاملة من النقاط، حيث حصل الفريق على 15 نقطة في المباريات الخمس، في الوقت الذي يتصدر الريان قائمة ترتيب أندية دوري نجوم قطر برصيد 57 نقطة بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه وهو نادي الجيش صاحب المركز الثاني.. ويحتاج الريان لنقطة واحدة لحسم درع الدوري موسم 2015/2016، وسيلعب الفريق أمام الوكرة السبت المقبل في الأسبوع الحادي والعشرين، وفي حال فاز أو تعادل سيحسم الدرع.

وبالعودة إلى الأرقام والاحصائيات التي رصدتها /بروزون/ للريان في المباريات الخمس السابقة بالدوري، فقد بلغ عدد التمريرات في المتوسط بالمباراة الواحدة للفريق 358 تمريرة، والتمريرات الناجحة 300، والقصيرة 82، والأمامية 158، ووصل عدد التمريرات الناجحة من لمسة واحدة إلى 74 تمريرة في متوسط المباراة الواحدة، أما التمريرات العرضية فبلغت 19.8 بمتوسط المباراة.

وبلغ متوسط عدد المراوغات في المباراة الواحدة، وعدد الدخول في الثلث الهجومي للمنافسين 61 مرة في متوسط اللقاء الواحد، والدخول في منطقة الجزاء 36 مرة في المتوسط.. كما بلغ عدد التصويبات على المرمى 8 تسديدات في المتوسط، أما المسافة الكلية المقطوعة فوصلت إلى 11 كم للاعب في المتوسط، ومسافة المجهود بشدة عالية فبلغت 10346 م للاعب في المتوسط.

وأحرز الريان 12 هدفاً خلال المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها في الدوري، ولم يدخل مرماه أي أهداف خلال هذه اللقاءات، وهو ما يؤكد على القوة الدفاعية وفي نفس الوقت فاعلية خط الهجوم والوسط والفريق بشكل عام.

وعلى صعيد اللاعبين، حصل الأرجنتيني سيباستيان ساشا مهاجم فريق الكرة بنادي الوكرة على جائزة أفضل لاعب لشهر فبراير وفقاً لما رصدته /بروزون/ من أرقام واحصائيات، وذلك بعد المستوى المميز الذي واصل تقديمه مع فريقه في الدوري، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها اللاعب على هذه الجائزة بالموسم الكروي الحالي.

وحصل مهاجم الوكرة ساشا على هذه الجائزة، بعد أداء فني مميز بالجولات من السادسة عشرة وحتى العشرين، وأحرز 6 أهداف مع فريقه في المباريات الخمس السابقة بمتوسط 1.2 هدف في اللقاء الواحد، وبلغت مدة مشاركاته 477.00 دقيقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة