Home عالمية فولفسبورج يحل ضيفاً على سسكا موسكو

فولفسبورج يحل ضيفاً على سسكا موسكو

فولفسبورج يحل ضيفاً على سسكا موسكو
Wolfsburg's Brazilian midfielder Luiz Gustavo (C), CSKA Moscow's Finnish midfielder Roman Eremenko (L) and CSKA Moscow's Swedish midfielder Pontus Wernbloom vie for the ball during the UEFA Champions League group B first leg football match between VfL Wolfsburg and CSKA Moscow in Wolfsburg on September 15, 2015. AFP PHOTO / TOBIAS SCHWARZ

برلين (د ب أ) – عندما يحل فولفسبورج الألماني ضيفا على سسكا موسكو الروسي الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يمكنه وضع قدم في دور الستة عشر في حالة تحقيق الفوز، ولكن عليه أولا التخلص من شبح الماضي حيث كان قد أخفق في آخر مواجهاته على أرض منافسه الروسي.

 

ففي نوفمبر 2009، تحطم الطموح الأوروبي لفولفسبورج في  البطولة نفسها على “صخرة” سسكا موسكو باستاد “لوجنيكي”، حيث كان فولفسبورج بحاجة إلى التعادل للتأهل إلى دور الستة عشر لكنه خسر أمام مضيفه الروسي 1/2 حينذاك في الجولة الخامسة أيضا، وانتهى مشواره في  دور المجموعات بعدها بأسبوعين. ولا شك أن فولفسبورج سيحرص بشكل كبير على عدم تكرار الصدمة عندما يخوض المباراة التي قد تحسم مصيره في البطولة الأوروبية.

 

ويتصدر مانشستر المجموعة برصيد سبع نقاط بينما يحتل سيسكا موسكو المركز الرابع الأخير برصيد أربع نقاط، ويتساوى فولفسبورج مع إيندهوفن برصيد  ست نقاط لكل منهما وكذلك في المواجهات المباشرة حيث تغلب كل منهما على الأخر 2/صفر.

 

ويحتل فولفسبورج المركز الثالث في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث  استعاد الفريق توازنه بانتصار ساحق على فيردر بريمن 6/صفر يوم السبت  الماضي في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

 

وقال ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورج “عندما تفوز 6/صفر لا يكون هناك مجالا للانتقادات.. (مدير الكرة) كلاوس ألوفس بحثنا عن النقطة  المناسبة في الوقت المناسب للتخلص من أثار عروض الفريق أمام إيندهوفن  وماينز.”

 

وأضاف “وجدت شيئا إيجابيا للغاية، وهو كيفية اندماج عناصر الفريق مع  بعضها البعض دون الحاجة إلى تدخل مسؤول رياضي.”

 

ولا يتبقى في الفريق من الجيل الذي عاش صدمة 2009 سوى حارس المرمى دييجو  بيناجليو والمدافع مارسيل شايفر.

 

وتقلص دور شايفر في الأعوام الأخيرة حيث بات بديلا لريكاردو رودريجيز  ولكنه عاد للمشاركة مع الفريق في مباراة بريمن مع غياب اللاعب السويسري الدولي بسبب ظرف عائلي.

 

وقال شايفر “أعتقد أنني أثبتت أنه يمكن الاعتماد علي دائما. وهذا شيء  يسعدني للغاية.”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here