الرئيسيةالدوري الانجليزيفينجر يتنحى بعد 22 عاماً مع أرسنال

لندن – رويترز: أعلن أرسين فينجر مدرب أرسنال رحيله عن تدريب الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي بعد نحو 22 عاماً قاد خلالها الفريق اللندني. وقاد فينجر الملقب بالموسيقار الفريق إلى لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات بينها مرة واحدة بدون أي خسارة ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات والمشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة 20 عاما متتالية.

وتوالت ردود الفعل على قراره بالرحيل حيث قال يورجن كلوب مدرب ليفربول للصحفيين «أشعر بالمفاجأة. هذا قراره واحترمه. إنه شخص له تأثير بالغ في كرة القدم يملك مسيرة رائعة كمدرب وشخصية استثنائيّة، استمر مع أرسنال نحو 22 عاماً. ربما في الشهور القليلة الماضية لم يكن الجميع سعيداً ببعض نتائج الفريق. كان مهيمناً في اللعبة في منتصف التسعينيات وفي العقد التالي. الأمر مختلف الآن بسبب كثرة التحديات لكنه في ألمانيا كان نموذجاً حقيقياً. «سيكون الأمر مختلفاً، ربما ينتقل لمكان آخر. أتمنى له التوفيق».

وقال الاسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي للصحفيين «أرسين فينجر له مني كل الاحترام. وصل الدوري الممتاز إلى ما وصل إليه حالياً بسبب أرسين فينجر وما قام به.. بسبب رؤيته واحترامه لكرة القدم. «أتمنى له كل توفيق في المستقبل. بكل تأكيد سعدت باللعب في مواجهته». وقال يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ للصحفيين «كانت له مسيرة مهنية مثيرة في فرنسا وإنجلترا لمدة 20 عاماً أو نحو ذلك في أرسنال.» كان واحداً من كبار المدربين في أوروبا. ربما يصبح مديراً عاماً لكن هل يتولى تدريب فريق آخر لا أدري حقاً إن كان يريد ذلك. لا يمكنني تخيل ذلك. فهو ليس بحاجة لذلك. قدم مسيرة تدريبية استثنائية وأثر بشكل إيجابي على الكرة الإنجليزية بفلسفته وطريقة لعبه. لكن مثلما يحدث في السياسة والرياضة عندما تتقدم في العمر قليلاً يجب عليك قول ‭‭‭»‬‬‬هذا يكفي». وقال جاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق والمحلل في المحطات التلفزيونية عبر حسابه على تويتر «أرسين فينجر شكل أفضل فريق واجهته في الكرة الإنجليزية. فريق عام 1998 كان مذهلاً.» أكبر شكوانا حينها أنه كان يقدم كرة قدم تدفعنا لتغيير طريقة لعبنا. إنه يستحق الآن وداعاً مذهلاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة». وقال ديفيد سيمان حارس أرسنال السابق على حسابه في تويتر «يوم حزين لأرسنال برحيل فينجر. لا بد أن نمنحه التكريم والوداع الذي يستحقه». وقال سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي الحالي وقائد أرسنال السابق على إنستجرام «لم أتوقع أبداً حدوث ذلك لكنه يظهر الاعتزاز بالنفس والكرامة التي يملكها هذا الرجل. لن أنسى أبداً دعمه ومساندته وإرشاده لي».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....