الرئيسية الدوري الانجليزي فينغر: أرسنال سيفتقد جهود اليكسيس سانشيز

لندن (رويترز) :

 سيغيب اليكسيس سانشيز عن أول مباراة لارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل عقب تمديد فترة أجازته بعد الجهود التي بذلها مع منتخب تشيلي في كأس كوبا أمريكا.

وقال ارسين فينغر مدرب ارسنال إن سانشيز سيعود إلى النادي في بداية أغسطس المقبل إلا انه سيكون بحاجة لوقت لاستعادة لياقة المباريات.

وسيغيب سانشيز عن مباراة الدرع الخيرية أمام تشيلسي بطل الدوري في ويمبلي في الثاني من أغسطس المقبل إضافة للمباراة الأولى للفريق في الدوري المحلي أمام وست هام يونايتد في الاسبوع التالي عقب مشاركته في مسيرة مرهقة لمنتخب بلاده توجت بفوزه بلقب كأس كوبا أمريكا.

وسجل المهاجم القوي ركلة الترجيح التي منحت تشيلي الفوز في نهائي كوبا امريكا امام الارجنتين في الرابع من يوليو تموز الجاري في المباراة رقم 58 له الموسم الماضي.

وقال فينغر خلال مؤتمر صحفي في سنغافورة “سيعود اليكسيس في الثالث من اغسطس. يحتاج الأمر عادة لثلاثة أسابيع لكي يصل اي لاعب لمستوى التنافسية المطلوب. بالنسبة لاليكسيس فان الامر سيتطلب وقتا أقل. سيغيب بكل تأكيد عن المباراة الأولى.”

واضاف “انه لاعب مهم بالنسبة لنا واظهر انه يملك عقلية الفوز عندما تولى مسؤولية تسديد اخر ركلة جزاء في نهائي كوبا أمريكا أمام الارجنتين.”

وبات سانشيز (26 عاما) عنصرا حيويا في مسيرة ارسنال الموسم الماضي حيث ساعد الفريق اللندني على تحقيق سلسلة من النتائج المميزة في النصف الثاني من الموسم.

وحصلت آمال ارسنال في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم المقبل على دفعة قوية بعد أن استطاعت إدارة النادي إقناع تشيلسي بالسماح للحارس بيتر شيك بالانضمام لاحد منافسيه الأساسيين.

وقال فينغر “صحيح أن الكثير من اللاعبين لا يتركون تشيلسي للانضمام لارسنال إلا أن الصفقة نفسها لم تكن صعبة بحق.”

وأضاف “القرار كان صعبا إلا أنني شعرت بان حارسي مرمى الفريق أدوا بشكل جيد الموسم الماضي لكن وعلى الجانب الآخر فإننا استطعنا إضافة الخبرة وتعزيز الإيمان في تشكيلتنا.”

وشكلت حراسة المرمى مشكلة دائمة لارسنال مع وقوع ديفيد اوسبينا وفويتشيك تشيسني في عدة أخطاء الموسم الماضي والذي أنهاه الفريق في المركز الثالث. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

سرحان «اليد» يعود من بوابة القرين

الانباء : يعقوب العوضيشهد سوق انتقالات كرة اليد حركة كبيرة أمس الأول وقبل إغلاق الفترة الأولى من باب تسجيل اللاعبين، وكان من أبرز الانتقالات عودة...

العتيبي: نفخر ببطولة ولي العهد للرماية

الانباء : تتواصل منافسات بطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد السنوية الكبرى للرماية لرمايات (السكيت - التراب - المسدس والبندقية ضغط الهواء 10 أمتار...

مشعل الشمري يرفض الدوري القطري وفيصل عجب ينتقل في يناير المقبل

الانباء : مبارك الخالديفشلت مفاوضات انتقـــال لاعــــب منتخبنا الأولمبي ونادي التضامن مشعل الشمري إلى قطر، حيث قال وكيل النادي القطري الذي رفض الكشف عن هويته...

السويدان: استمرار غياب رافائيل والعلاطي للإصابة

الانباء : هادي العنزيأكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصليبخات أحمد السويدان لـ «الأنباء» أن الخسارة من العربي 0-1 في الجولة الثامنة لدوري stc...

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لرياضة المرأة افتراضيا

  القاهرة - تنطلق، غدا الأربعاء 25 نوفمبر 2020، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لرياضة المرأة بعنوان: "معا لمكافحة العنف ضد المرأة" والذي ينظمه الاتحاد العربى للثقافة...