الرئيسية الدوري الانجليزي فينغر يفك عقدة مورينيو ويقود آرسنال للتتويج بكأس الدرع الخيرية

 

 

 

وكالات :

 

توج فريق أرسنال حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بكأس الدرع الخيرية بعدما تخطى غريمه تشيلسي، بطل البريميرليج، بهدف نظيف مساء الأحد على ملعب ويمبلي، في المواجهة التي تعد بمثابة افتتاح الموسم الكروي في إنجلترا.

وأحرز هدف الجانرز الوحيد أليكس تشامبرلين بتسديدة رائعة في الدقيقة 24، ليظفر أرسنال بلقب جديد تحت قيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر، الذي كسر نحسه أمام غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز.

وبدأ أرسنال المباراة بخطة 4-3-3 معتمدًا على تشامبرلين، والكوت وأوزيل في الأمام، وخلفهم رامسي وكوكلين وكازرولا، بينما لعب تشيلسي بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على لويك ريمي كمهاجم وخلفه الثلاثي هازارد وفابريغاس وويليان.

وظهرت حماسة أرسنال في الدقائق الأولى، وسعى لاقتناص هدف مبكر مفاجيء، عن طريق تحركات أوزيل وكازورلا ووالكوت، لكن سرعان ما استعاد البلوز توازنه وبدأ في مبادلته بالهجوم، لينحصر اللعب في أغلب الأوقات في معركة وسط الملعب.

بعد ثلث ساعة من اللعب العشوائي بين الجانبين بدون خطورة هجومية، استطاع أرسنال أن يخطف الهدف الأول عن طريق لعبة منظمة رائعة بدأها أوزيل لتصل الكرة إلى والكوت الذي مهدها لتشامبرلين ليحرز الأخير هدف التقدم الأول من تسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 24.

وحاول البلوز العودة سريعًا، وكاد ويليان أن يحرز التعادل من تسديدة في الدقيقة 31، قبل أن يظهر راميريز بتسديدة قوية تضل طريقها إلى المرمى، وأخطر الفرص جاءت أيضًا عن طريق الأخير عندما سدد رأسية من داخل منطقة الجزاء لكنها تعلو العارضة في الدقيقة 36، وسط سخط من مورينيو.

وعاد أرسنال بقوة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ونفذ رامسي تسديدة قوية تصل للشباك الخارجية في الدقيقة 40، قبل أن يهدر أرسنال هدف ثاني عن طريق عرضية تشامبرلين التي أنقذها ببراعة مدافع البلوز إيفانوفيتش لتنتهي الفترة الأولى بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

وشارك فالكاو الوافد الجديد لتشيلسي مكان ريمي مع بداية الشوط الثاني، لكن الوضع لم يتغير في هجوم البلوز، ولم يستطع أي لاعب إحداث الفارق، ليفكر جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق بالدفع بأوسكار مكان راميريز على أمل تجديد دماء الخط الأمامي.

وتحسن أداء تشيلسي بعض الشيء على مستوى الهجوم، بينما تراجع ارسنال إلى وسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة، وكاد هازارد أن يحرز هدف التعديل في الدقيقة 61 بعدما أضاع انفراد كامل بمرمى بيتر تشيك.

من جانبه سعى فينغر للدفع بمهاجم رأس حربة مكان المنعزل والكوت فدفع بالفرنسي الدولي جيرو الذي كاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 65 إلا أن تسديدته ضلت الطريق.

وظهر الحارس المخضرم بيتر تشيك في الصورة بعدما تصدى ببراعة لتسديدة أوسكار، قبل أن يجرى تشيلسي تغيير بمشاركة زوما مكان أزبليكويتا، لكن أرسنال رد سريعا بهجمة مرتدة منظمة أضاعها في النهاية جيرو عند الدقيقة 69.

وشارك مايكل أرتيتا وجيبس مكان تشامبرلين وأوزيل لتدعيم خط الوسط في الجانرز، وخرج جون تيري وشارك فيكتور موسيس في تشيلسي، قبل أن يهدر مهاجم البلوز فالكاو رأسية في الدقيقة 80

وكاد أرسنال أن يعزز النتيجة في الدقائق الأخيرة، حيث أضاع كازورلا انفراد كامل، قبل أن يسدد جيرو بعيدًا عن المرمى الخالي، وفي النهاية أهدر جيبس انفراد أخر للجانرز في الثواني الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بهدف نظيف.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجولو كانتي .. معجزة خط الوسط في كرة القدم الحديثة

وكالات : فاز نجولو كانتي مؤخراً بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، وما هذا التتويج إلا حلقة جديدة من حلقات التألق الخارج للاعب الوسط...

ديشان يُعلق على تأقلم بنزيما مع فرنسا في يورو 2020

ديشان - فرنسا - يورو 2020 وكالات : تحدث ديديه ديشان مدرب منتخب فرنسا في العديد من المواضيع مع مجلة سبورت ويك وذلك قبل انطلاقة...

هل سيتخلى ريال مدريد عن كوبو بشكل نهائي هذا الصيف؟

تاكيفوسا كوبو - مايوركا - الدوري الإسباني وكالات : ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد لا يفكر أبداً في بيع النجم الياباني الشاب تاكيفوسا...

وكيل بيتي مارتينيز يحسم مستقبله مع النصر

بيتي مارتينيز - لاعب نادي النصر سعودي 360 – تحدث مارسيلو سيموني وكيل أعمال بيتي مارتينيز، عن مستقبل اللاعب مع نادي النصر وذلك في ظل...

بهدفيه أمام إندونيسيا.. علي مبخوت يحقق أرقامًا تاريخية مع الإمارات

علي مبخوت - مهاجم منتخب الإمارات سعودي 360 – حقق علي مبخوت، مهاجم منتخب الإمارات، أرقامًا تاريخية، وذلك بعدما سجل هدفين في شباك إندونيسيا، في...