الرئيسيةالدورى الايطالىفيورنتينا يذل انتر ميلان وينتزع قمة "الكالتشيو"

روما- ا ف ب – اذل فيورنتينا مضيفه انتر ميلان وانتزع منه الصدار بفوزه عليه 4-1 الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، اهتزت شباك انتر ميلان في وقت مبكر عندما اسقط حارسه الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش المهاجم الكرواتي نيكو كالينيتش ما ادى الى احتساب ركلة جزاء نفذها السلوفيني يوسيب ايليسيتش على يسار مواطنه (4).

وكبرت محنة انتر ميلان مع الهدف الثاني عندما اطلق ايليسيتش كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس هندانوفيتش بيده اليسرى وسقط على الارض فارتفعت عاليا وسبقه اليها كالينيتس ووضعها في الشباك من على خط المرمى (18).

ولم يستفق انتر ميلان من الصدمة حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة اثر عرضية ارسلها الارجنتيني غونزالو رودريغيز من الجهة اليسرى امام المرمى تابعها كالينيتش بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس في اسفل الزاوية (23).

وازدادت الامور تعقيدا بالنسبة الى رجال المدرب روبرتو مانشيني بنيل المدافع البرازيلي ميراندا، قائد منتخب بلاده الحمراء بعد تدخل عنيف ضد كالينيتش (31)، ومع طرده يبدو ان الامر انقضى والامل بالتعويض اندثر.

وفي الشوط الثاني، لعب فيورنتينا مرتاحا وحاول زيادة غلته باهون السبل فواجه دفاعا صلبا، فيما ادى الضغط الهجومي من جانب انتر ميلان الى تقليص الفارق من ركلة حرة نفذت ساقطة خلف الحائط على رأس ماورو ايكاردي الذي اسقطها بدوره نحو المرمى فارتدت اليه من القائم الايمن تابعها من مسافة قريبة (60).

ولم يكتف فيورنتينا بالنتيجة، وتلاعب الثنائي كالينيتش-ايليسيتش بدفاع انتر ميلان وبعد عدة تمريرة بينهما، ارسل الثاني الكرة عرضية الى الاول دفعها بقوة في المرمى الخالي من حارسه مكملا ثلاثيته الشخصية (76).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 15 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على انتر ميلان الذي مني بهزيمته الاولى بعد 5 انتصارات متتالية.

·      ترتيب فرق الصدارة:
1- فرونتينا         15 نقاط من 6 مباريات
2- انتر ميلان      15 من 6
3- تورينو           13 من 6
4- ساسوولو        12 من 6
5- لاتسيو           11 من 6
6- روما             11 من 6

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة