الرئيسيةالدورى الايطالىفيورنتينا يفلت بنقطة من كمين أمبولي

روما (د ب أ)- عرقل أمبولي الانطلاقة الناجحة  لمضيفه فيورنتينا في الدوري الإيطالي لكرة القدم وانتزع تعادلا ثمينا 2  / 2 معه اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة ليحرمه من  استعادة الصدارة التي انتزعها نابولي في وقت سابق اليوم بفوزه الثمين 2  / صفر على مضيفه فيرونا.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم ، فاز أودينيزي على  سامبدوريا 1 /صفر وجنوه على ساسولو 2 / 1 وكييفو على مضيفه كاربي بنفس  النتيجة وتورينو على مضيفه أتالانتا 1 / صفر وتعادل لاتسيو مع باليرمو 1  / 1 .

وسجل الكرواتي نيكولا كالينيتش هدفين في الدقيقتين 57 و62 لينقذ فريقه  فيورنتينا من فخ الهزيمة أمام ضيفه أمبولي الذي أنهى الشوط الأول لصالحه  بهدفين سجلهما ماركو ليفايا ومارسيل بوتشيل في الدقيقتين 19 و28 .

ولكن التعادل لم يكن كافيا لفيورنتينا من أجل الانفراد بالصدارة حيث رفع  الفريق رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف نابولي المتصدر ولكن  انتر ميلان يستطيع الانفراد بالصدارة إذا حقق الفوز على فروسينوني في  ختام مباريات المرحلة في وقت لاحق اليوم.

وأفلت نابولي من كمين مضيفه فيرونا وانتزع عليه فوزا متأخرا وثمينا 2 /  صفر اليوم ليقفز نابولي إلى صدارة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي  مباريات المرحلة.

ورفع نابولي رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم إلى المركز الأول بفارق الأهداف  فقط أمام فيورنتينا وبفارق نقطة أمام كل من روما وانتر ميلان فيما تجمد  رصيد فيرونا عند ست نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى  افتتح لورنزو إنسايني التسجيل في المباراة بالهدف الأول في الدقيقة 68  بتسديدة قوية زاحفة ثم أضاف زميله الأرجنتيني جونزالو هيجوين الهدف  الثاني في الدقيقة 74 اثر تمريرة من إنسايني نفسه.

ورفع هيجوين رصيده إلى عشرة أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة هذا  الموسم.

وشهدت المباراة عودة النجم الكبير لوكا توني إلى صفوف فيرونا بعد  التعافي من الإصابة ولكنه لم ينقذ الفريق من الهزيمة علما بأنه شارك في  الدقيقة 73 .

وواصل لاتسيو مسلسل ترنحه في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل 1 / 1 مع  ضيفه باليرمو ليحرز أول نقطة له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة  هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 نقطة  لباليرمو في المركز الرابع عشر.

وأنهى باليرمو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إدواردو جولدانيجا في  الدقيقة 22 وتعادل أنطونيو كاندريفا للاتسيو من ضربة جزاء في الدقيقة 71  لينقذه من تلقي الهزيمة الرابعة على التوالي في المسابقة.

وانتزع جنوه فوزا غاليا 2 / 1 على ساسولو في الوقت الضائع ليرفع رصيده  إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد ساسولو عند 22 نقطة في  المركز الخامس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد طرد دييجو بيروتي  من جنوه ودومينيكو بيراردي من ساسوو في الدقيقة 42 .

وسجل توماس رينكون هدف التقدم لجنوه في الدقيقة 52 ولكن فرانشيسكو  إيتشربي سجل هدف التعادل لساسولو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل  الضائع للمباراة قبل أن يحرز ليوناردو بافوليتي هدف الفوز لجنوه في  الدقيقة التالية.

وتغلب أودينيزي على سامبدوريا بهدف نظيف سجله إيمانويل بادو في الدقيقة  35 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر حيث حقق اليوم الفوز  الأول له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد سامبدوريا عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني  بالهزيمة الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على  التوالي كما شهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد  إيرفن زوكانوفيتش من فريق سامبدوريا.

وتغلب تورينو على مضيفه أتالانتا بهدف نظيف سجله سيزار بوفو في الدقيقة  53 ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط أمام  أتالانتا.

كما فاز كييفو على مضيفه كاربي بهدفين سجلهما روبرتو أنجليسي وريكاردو  ميجورني في الدقيقتين التاسعة و15 مقابل هدف سجله أليساندرو جامبريني  لاعب كييفو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 62 ليرفع كييفو  رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد كاربي عند ست نقاط  في قاع جدول المسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة