الرئيسيةعالميةقائمة ألمانيا صداع في رأس لوف!

دوسلدورف -د ب أ: قبل أقل من ثلاثة شهور على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، أصبح السؤال الذي يشغل ذهن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) هو (كم من اللاعبين الذين توجوا مع الفريق بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل سيكون ضمن قائمة المانشافت في المونديال الروسي؟).

ويسعى لوف إلى الإجابة على هذا السؤال من خلال مباراتي الفريق الوديتين القويتين أمام منتخبي إسبانيا اليوم والبرازيل يوم الثلاثاء المقبل.

ويعترف لوف بأنه يحتاج إلى اتخاذ “قرارات صعبة” قبل مشاركة فريقه في المونديال الروسي.

وحتى الآن، ضمن اثنان فقط من نجوم المانشافت الفائزين بلقب المونديال البرازيلي تواجدهما برفقة الفريق في المونديال الروسي وهما ميروسلاف كلوزه وفيليب لام رغم اعتزال كل منهما اللعب رسميا.

ويتواجد كلوزه، الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم في المونديال الروسي كجزء من الطاقم التدريبي المعاون للوف فيما سيكون لام القائد السابق للمانشافت ضمن وفد الاتحاد الألماني للعبة بصفته سفيرا للاتحاد.

وفي المقابل تأكد غياب كل من باستيان شفاينشتيجر (33 عاما) ولوكاس بودولسكي (32 عاما) وبير ميرتساكر (33 عاما) الفائزين مع الفريق بلقب المونديال البرازيلي حيث أعلن اللاعبون الثلاثة اعتزالهم اللعب الدولي.

ويبدو أن عدد المشاركين مع المانشافت في المونديال الروسي ممن توجوا بلقب المونديال البرازيلي لن يصل بأي حال إلى العدد الذي استعان به المدرب بيرتي فوجتس المدير الفني الأسبق للفريق من نجوم المنتخب الألماني الفائز باللقب في 1990 بإيطاليا عندما خاض الفريق النسخة التالية عام 1994 في الولايات المتحدة حيث بلغ العدد 12 لاعبا.

ويرى لوف أن المستوى السابق والإنجازات ليس كافيا لمنح اللاعب الحق في المشاركة مع المانشافت في المونديال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة