الرئيسيةمحليةقائمة طويلة مرشحة لتدريب إنجلترا

لندن (رويترز) – ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا تحت 21 عاما يبدو مرشحا قويا لقيادة المنتخب الأول بشكل مؤقت بعد استقالة روي هودجسون عقب الخروج من بطولة أوروبا 2016.
وقالت صحيفة ديلي تليجراف “هناك اقتناع أنه تم سؤال ساوثجيت بالفعل عما إذا كان جاهزا لشغل المنصب مؤقت ولقد أجاب بالموافقة.”
وبدأت لجنة بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مكونة من ثلاثة أشخاص مهمة البحث عن خليفة لهودجسون الذي استقال عقب هزيمة مهينة 2-1 أمام أيسلندا في دور 16 ببطولة أوروبا يوم الاثنين الماضي.
وأشار مارتن جلين المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي إلى أن إنجلترا قد تنتظر بعض الوقت لأن “القرار يحظى بأهمية بالغة” وهو ما يعني أن الفريق قد لا يملك مدربا دائما قبل اللعب في ضيافة سلوفاكيا في الرابع من سبتمبر المقبل في انطلاق تصفيات كأس العالم.
وقالت وسائل إعلام بريطانية إن هذا الأمر فتح الطريق أمام ساوثجيت مدافع إنجلترا السابق لتولي المنصب.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “يبدو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مستعدا لكي يمنح جاريث ساوثجيت مهمة تدريب المنتخب بشكل مؤقت في أول مباراة بتصفيات كأس العالم.”
وبعد الحديث عن إمكانية تأجيل تعيين مدرب دائم ثارت تكهنات بإمكانية اللجوء إلى الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال.
ويخوض فينجر عامه الأخير في تعاقده الحالي مع أرسنال وذكرت تقارير أنه مستعد لفكرة دخول مباحثات مع الاتحاد الإنجليزي بشأن المنصب لكن في نفس الوقت قد لا يرغب الاتحاد في الانتظار عام واحد في ظل تأكيد المدرب البالغ عمره 66 عاما أنه لن يفسخ أبدا أي عقد.
ومن ضمن الأسماء المطروحة أيضا إيدي هاو مدرب بورنموث وستيف بروس مدرب هال سيتي وجلين هودل مدرب إنجلترا السابق والإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة الشهر الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة