الرئيسيةالدورى الاسبانىقبل الكلاسيكو .. كل ما فعله كريم بنزيما ضد برشلونة

ريال مدريد × برشلونة – الكلاسيكو – الدوري الإسباني

وكالات : يأمل المدرب زين الدين زيدان وجماهير ريال مدريد أن يتألق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في مباراة اليوم ضد الغريم التقليدي برشلونة، والتي ستقام على ملعب الكامب نو، ضمن إطار الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وقدم بنزيما أداءً مميز في الموسم الماضي، حيث أحرز 27 هدفاً في مختلف البطولات، وصنع 11 آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 38 هدفاً، لكن مستواه انخفض بشكل مفاجئ هذا الموسم، ولم يتمكن حتى الآن من تسجيل سوى هدف واحد فقط.
بنزيما في الكلاسيكو .. أرقام متوسطة

ويعد المهاجم الفرنسي من أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الكلاسيكو، حيث خاض 34 مباراة ضد برشلونة في مختلف البطولات بقميص ريال مدريد، علماً أنه خاض 3 مباريات أخرى ضد البرسا عندما كان لاعباً في صفوف ليون.
وتمكن النجم الفرنسي من تسجيل 9 أهداف فقط في المباريات التي خاضها في الكلاسيكو، ورغم أنه ليس رقماً سيئاً، لكنه ليس جيداً أيضاً بالنظر إلى أرقام ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وحتى لويس سواريز، وبالنظر أيضاَ إلى عدد المباريات الكبير الذي وصل إليه.

لكن ما يميز بنزيما في الكلاسيكو أنه كان لديه العديد من اللقطات الحاسمة، فمعظم أهدافه جاءت في أوقات مهمة جداً، كما أنه لديه إسهامات عديدة في صناعة الاهداف، حيث قدم 8 تمريرات حاسمة، ولا يتفوق عليه أي لاعب من صفوف الفريقين حالياً سوى ليونيل ميسي.
ملخص أرقام بنزيما أنه سجل 9 أهداف وصنع 8 آخرين خلال 34 مباراة في الكلاسيكو، وبالتالي فهو يساهم بتسجيل هدف كل مباراتين كمعدل عام، علماً أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف في آخر 4 مباريات.
برشلونة يقسو على بنزيما
لا يحظى كريم بنزيما بالكثير من الذكريات الجميلة في الكلاسيكو، وذلك لكونه لم ينتصر مع ريال مدريد سوى في 9 مباريات فقط، بينما تلقى ضعف هذا الرقم هزائم، وانتهت 10 مباريات أخرى بالتعادل.
وفي المباريات التي خاضها كريم بنزيما على ملعب الكامب نو الذي سيحتضن لقاء اليوم، تلقى ريال مدريد بوجوده 9 هزائم، بينما حقق 4 انتصارات فقط، وتعادل في 5 مباريات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....