الرئيسية خليجية قبل عوض خميس.. لاعبون سعوديون عانوا من “لعنة الصليبي” مرتين

سعودي 360 – يواجه عوض خميس لاعب الرائد، سوء حظ كبير بعد تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي بعد تعرضه لتدخل عنيف خلال مشاركته ضد الوحدة في الجولة الرابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأكدت الفحوصات الطبية التي أجريت على موضع إصابة عوض خميس عن وجود قطع في الرباط الصليبي ويحتاج خلالها للتدخل الجراحي، وبالتالي قد انتهى موسم اللاعب مع فريقه.
وكان عوض خميس قد انضم إلى الرائد خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية قادماً من النصر، وقد شارك اللاعب في 3 مباريات حيثُ سجل خلالها هدفاً أمام الشباب في الجولة الثانية، قبل أن يتعرض للإصابة في مواجهة الوحدة.

شاهد لحظة إصابة عوض خميس بالرباط الصليبي:
لحظة اصابة لاعب #الرائد عوض خميس بالرباط الصليبي بعد تدخل لاعب الوحدة وليد باخشوين. pic.twitter.com/SM8K2PfS8w

— تركي هاسي (@mrTURKl) November 8, 2020

وتعد هذه  ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها عوض خميس لقطع في الرباط الصليبي، حيثُ غيبته الإصابة ذاتها عن الملاعب لأشهر في عام 2012، وقت انتقاله من صفوف نجران إلى النصر.
ونستعرض لكم عبر “سبورت 360” أبرز النجوم السعوديين الذين تعرضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين:
عبدالله عطيف:
تعرض عبدالله عطيف نجم وسط الهلال، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين، الأولى كانت عام 2015 لكنه عاد بقوة وقدم مستويات جيدة رفقة الموج الأزرق والمنتخب الوطني.
وكانت الإصابة الثانية في شهر فبراير 2020 حيثُ تعرض لها خلال مشاركته مع الهلال أمام شباب الأهلي بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.
حسين عبدالغني:
 أُصيب حسين عبدالغني نجم الأهلي المعتزل بقطع في الرباط الصليبي عام 2001 خلال مشاركة دولية، لكنه بعد ذلك عاد والتحق بقائمة الأخضر السعودي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان.
وعبدالغني تعرض لإصابة الصليبي مجدداً عام 2010 عندما كان لاعباً في النصر، وعاد بعدها بقوة وساهم في تتويج العالمي بـ3 ألقاب.
عبده عطيف:
الإصابة الأولى بالرباط الصليبي كانت عام 2009 خلال مشاركة دولية ضد كوريا الجنوبية في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010.
وعاودته الإصابة من جديد عام 2011 عندما كان لاعباً مع الشباب لكنه عاد بعد ذلك وخاض تجارب أخرى مع الاتحاد 2011/12 والنصر 2012/14.
نايف هزازي:
كانت الإصابة الأولى للمهاجم السعودي البارز عام 2009 مع الاتحاد وغاب على إثرها 6 أشهر ثم عاد واستكمل مسيرته مع النمور حتى 2013 لينتقل إلى الشباب بعد ذلك ولسوء حظه تعرض للإصابة مرة ثانية ليغيب عن مباريات الموسم حينها.
ويُعد هزازي أحد أبرز المهاجمين السعوديين حيثُ تألق مع الاتحاد ثم انتقل إلى الشباب والنصر والتعاون وأُحد والعدالة.
فواز القرني:
حارس مرمى اتحاد جدة فواز القرني عانى من إصابة الرباط الصليبي مرتين، الأولى كانت خلال موسم 2014/15 والإصابة الثانية كانت في الموسم التالي ولكن عاد مجدداً ونجح في أن يكون الحارس الأول مع الفريق الاتحاد.
ويتواجد فواز القرني حالياً مع الاتحاد وهو الحارس الثاني في الفريق بعد البرازيلي مارسيلو جروهي، كما أنه أحد الحراس البارزين في المنتخب الوطني.
إبراهيم غالب:
كان إبراهيم غالب أحد اللاعبين الواعدين في المملكة السعودية ولفت أنظار مسؤولي النصر وتعاقدوا معه في 2010 وتوج بجائزة افضل لاعب واعد في دوري المحترفين في موسمين متتالين 2008/09 و2009/10.
وتعرض غالب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي عام 2015 خلال مشاركته مع النصر ضد لخويا في دوري أبطال آسيا، وبعد عودته للملاعب أصيب مرة أخرى.
نواف التمياط:
التمياط نجم كبير برز اسمه مع الهلال لكنه تعرض خلال مسيرته الكروية الذهبية للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين، الأولى كانت عام 1993 وتعرض لنفس الإصابة عام 2000 أمام الاتحاد في كأس ولي العهد السعودي.
جدير بالذكر أن نواف التمياط قد تم اختياره في عام 2000 كأفضل لاعب في آسيا وحصل في نفس العام على لقب أفضل لاعب عربي وأيضاً أفضل لاعب في الدوري السعودي بعد مساهمته في وصول الأخضر للمباراة النهائية في كأس آسيا 2000.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...

ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم .. البرسا يرفض التخلي عن أومتيتي مجاناً ويحدد المبلغ المطلوب

وكالات : يقدم لكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من...

مدافع ريال بيتيس يرد على عرض النصر

فيكتور رويز - مدافع ريال بيتيس سعودي 360 – كشف تقرير صحفي إسباني، عن رد فيكتور رويز مدافع ريال بيتيس على العرض المقدم إليه...

مواجهة جديدة مرتقبة بين ميسي وكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكالات : يبدو أن خطط نادي برشلونة لكأس خوان جامبر، تغيرت بالكامل، حيث كان من المتوقع أن يتواجه الفريق الكتالوني خصمه...