الرئيسيةمحليةقراءة في ملف الجولة العاشرة لدوري فيفا

الرياضي :

بات طريق فريق العربي لكرة القدم ممهدا في الدوري لمواصلة مشوار الصدارة بنجاح، وتحقيق حلم جماهيره الغائب منذ 12 عاما بحصد لقب بطولة الدوري.
 
وكشفت الجولة العاشرة من الدوري والتي شهدت 18 هدفا، بواقع 2.5 هدف في المباراة عن تفوق العربي على نظيره الصليبخات أحد ابرز الفرق هذا الموسم بأربعة أهداف، وهو ما يكشف عن جاهزية العربي الذي يتمتع هذا الموسم بدكة بدلاء على مستوى متميز من الكفاءة، وهو ما ينقص أبرز منافسيه على اللقب الكويت والقادسية.
 
,في الكويت يعاني المدرب محمد إبراهيم من تراجع مستوى المحترفين في الفريق، وهذا ما ظهر جليا في مواجهة كاظمة الأخيرة بالدوري، كما أن معدل أعمار اللاعبين في الفريق الأبيض بات مقلقة لإدارة الفريق الذي بات عليها البحث عن تدعيم الصفوف في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
 
وفي القادسية تزداد الأمور تعقيدا بالنسبة للأصفر الذي يعاني في الوقت الحالي من إصابة أبرز لاعبيه بدر المطوع ويمثل غيابه ضربة قاسمة للأصفر قبل مواجهة الكويت ومن ثم العربي في الدوري.
 
كما يفتقد القادسية جهود طلال العامر للإيقاف، الى جانب حمد أمان المنقطع عن التدريبات، والنيجيري عبدالله شيهو والذي بات خارج حسابات القادسية نظرا لتعثر دخوله الى الكويت بسبب وباء الإيبولا، كما افتقد الأصفر من الجولة الثامنة ابرز لاعبيه سيف الحشان للإصابة بالقطع في الرباط الصليبي.
 
هذا ولا يزال السالمية والجهراء وكاظمة ضمن ترشيحات الصدارة هذا الموسم، وكشفت الجولة العاشرة عن رغبة الأندية الثلاثة في الاستمرار حتى النهاية بدائرة المنافسة، فالجهراء صعق الفحيحيل بثلاثية عن طريق محمد سعد، وتنتظر الفريق مهمة صعبة أمام العربي الثلاثاء المقبل، والفوز يعني للجهراء الكثير لاسيما ان العربي يتصدر البطولة، الى جانب رغبة الجهراء في رد الدين للعربي والذي أطاح به من كاس ولي العهد قبل ايام.
 
وفي السالمية ورغم الفوز على النصر يبقى على الفريق والمدرب الكويتي محمد دهيليس تعديل وضع مهاجم الفريق جمعة سعيد والذي يطوع الكرة كيفما شاء إلا أنه دائم التعثر أمام المرمى.
 
وجاء تعادل كاظمة مع الكويت في الجولة العاشرة بطعم الفوز، لاسيما انه جاء في الدقيقة الأخيرة، لكنه كشف عن رغبة وإصرار من كاظمة ضمن أندية الصدارة.
 
 
هذا وتبقى بقية الأندية ابتداءً من الشباب الذي حقق الفوز على اليرموك، ومرورا بالتضامن والنصر والفحيحيل والساحل وحتى الصليبخات ضمن إطار الاندية التي تشارك في دوري الدمج من دون هدف محدد لاسيما ان الإتحاد الكويتي ألغى الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الأولى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....