الرئيسيةالدورى الاسبانىقرار حاسم بشأن أجور لاعبي الدوري الفرنسي

لقطة من منافسات الدوري الفرنسي بين ليل وأولمبيك ليون مؤخراً

سبورت 360 – اتفقت رابطة دوري كرة القدم الفرنسي للمحترفين على تخفيض مؤقت لرواتب اللاعبين في الدرجة الأولى الفرنسي والدرجة الثانية الفرنسية خلال مرحلة طوارىء فيروس كورونا.

كانت هذه الخطوة متوقعة بعد أن سبقت أندية برشلونة ويوفنتوس العديد من الأندية الأوروبية في ذلك عن طريق تخفيض كبير في رواتب نجوم الفريق الأول، وذلك تفادياً للأضرار الاقتصادية الكبيرة المتوقعة والتي ستصيب جميع الأندية بلا استثناء بسبب توقف النشاط الرياضي.
وأشارت صحيفة ليكيب أنه تم التوصل إلى اتفاق رسمي بشان خفض مرتبات لاعبي كرة القدم في فرنسا وذلك بعد عقد اجتماع ما بين العديد من رؤساء الأندية ونقابة اللاعبين بقيادة فيليب بيات.

خطة خصم أجور لاعبي الدور الفرنسي
فريق باريس سان جيرمان ونجومه في تدريباتهم الأخيرة من شهر مارس

وأوضحت الصحيفة أن الأمر لا يتعلق بالفعل بإلغاء جزء من الراتب، بل دفع هذا الجزء في وقت لاحق..أي سيتم خصم مبلغ معين من المال ثم سيتم رده إلى اللاعبين بعد بضعة أشهر، سواءاً تم استكمال الموسم الحالي 2019/2020 أو لا.
ويعتبر هذا حلاً مُرضياً في الوقت الحالي لجميع الأطراف في كرة القدم الفرنسية، كما أنه لن يتم خصم نفس النسبة من رواتب اللاعبين، بل سيتم تحديد ذلك طبقاً لحجم الرواتب لكل لاعب.
حيث لن يتأثر اللاعبين الذين يحصلون على رواتب على أقل 10 آلاف يورو، بينما سيتم خصم 20% من رواتب اللاعبين الذين يتحصلون على مبالغ ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف يورو.
بينما سيتم خصم 30% من الرواتب الشهرية التي تتراوح ما بين 20 ألف إلى 50 ألف، و40% لمن يتحصلون على راتب ما بين 50 ألف يورو إلى 100 ألف يورو، وسيتم خصم 50% لمن يتحصل على راتب أكثر من 100 ألف يورو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة