الرئيسيةخليجيةقرعة أبطال آسيا 11 ديسمبر والتصفيات التمهيدية من 3 جولات بخروج المغلوب

الرياضي:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد سحب قرعة دوري آبطال آسيا 2015، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 11 من ديسمبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وحسب الاتحاد الآسيوي، فان التصفيات التمهيدية ستقام من 3 جولات بنظام خروج المغلوب ومن مباراة واحدة، وستقام الجولة الاولى 4 فبراير، والجولة الثانية 10 فبراير، والجولة الثالثة 17 فبراير.

وينطلق دوري أبطال آسيا 24 و25 فبراير بالجولة الاولى، والجولة الثانية 3و4 مارس، والثالثة 17 و18 مارس، والرابعة 7 و8 ابريل، والخامسة 21 و22 ابريل، والسادسة والاخيرة 5 و6 مايو.

ويقام ذهاب دور الـ 16 يومي 19 و20 مايو، والاياب 26 و27 مايو ويقام ربع النهائي 25 و26 اغسطس، والاياب 15 و16 سبتمبر، ونصف النهائي 20 و30 سبتمبر الذهاب، والأياب 20و21 أكتوبر ويقام ذهاب واياب المباراة النهائية 7 و21 نوفمبر.

كما تحددت الفرق السعودية التي من شأنها ستشارك في تلك البطولة وهم أربعة فرق هي النصر بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للموسم الماضي ووصيفه الهلال بالإضافة لبطل دوري خادم الحرمين الشريفين الشباب وصاحب المركز الثالث في الدوري فريق الأهلي وذلك من خلال الملحق الآسيوي.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشفت توزيع عدد المقاعد المخصصة لكل اتحاد وطني في دوري أبطال آسيا عامي 2015 و2016.

وتم اتخاذ القرار بناء على ثلاثة معايير وهي: تصنيف الاتحادات الوطنية عام 2014، معايير دوري أبطال آسيا، ونظام ترخيص الأندية بالنسبة للأندية المؤهلة للمشاركة في أهم البطولات القارية على مستوى الأندية.

وكانت السعودية وكوريا الجنوبية واليابان وإيران وأوزبكستان حصلت على ثلاثة مقاعد مباشرة لكل دولة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا، إلى جانب مقعد في الدور التمهيدي (3 مباشر + 1 ملحق).

وفي المقابل حصلت قطر على مقعد مباشر ومقعدين في التصفيات (1+2)، وحصلت الإمارات على مقعدين مباشرين ومقعدين في التصفيات (2+2) وأستراليا (2+1) والصين (2+2)، في حين حصلت تايلاند على (1+2) وفيتنام (1+1).

من جهتها حصلت إندونيسيا وهونغ كونغ وميانمار وماليزيا والهند وسنغافورة والكويت سيكون ممثلها نادي القادسية والأردن (الوحدات) وعمان والبحرين على مقعد واحد في التصفيات، بحيث ستعود أنديتها للمشاركة في الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي إذا أخفقت في اجتياز التصفيات التمهيدية والتأهل للدور الأول في دوري أبطال آسيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة