الرئيسيةخليجيةقرعة دوري أبطال آسيا 10 ديسمبر المقبل

الرياضي:

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 10 ديسمبر القادم موعدًا لإجراء قرعة دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة 2016، التي تجري بمشاركة للموسم الثاني على التوالي بمشاركة 3 فرق قطرية فقط، بعد أن كان لقطر 4 مقاعد 3 منها مباشرة ومقعد عبر التصفيات حتي 2014.

ويمثل الكرة القطرية في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا لخويا بطل دوري نجوم قطر، والسد بطل كأس الأمير ووصيف الدوري، والجيش ثالث دوري نجوم قطر.

ويشارك لخويا للموسم الثاني على التوالي في دور المجموعات مباشرة، بينما سيضطر السد والجيش أيضًا للموسم الثاني على التوالي إلى خوض التصفيات التمهيدية للتأهل إلى دور المجموعات.

وتعدّ النسخة القادمة لدوري أبطال آسيا 2016 هي الأهم للكرة القطرية والتي تسعى إلى زيادة عدد مقاعدها، وزيادة فرقها المشاركة في دور المجموعات مباشرة.

وحسب قرار الاتحاد الآسيوي فإن تقييم الدول المشاركة في دوري أبطال آسيا سيتم بعد نهاية نسخة 2016، لإعادة توزيع المقاعد على الدول حسب المعايير الموضوعة وأهمها المعيار الفني الذي بات أهم المعايير والتي علي ضوئها يتحدّد عدد مقاعد كل دولة.

وبعد النتائج التي حققها العنابي في الموسمين الأخيرين خاصة في التصفيات الحالية لكأس العالم وكأس آسيا، فإن لخويا والسد والجيش مطالبان بتحقيق أفضل النتائج في 2016 على مستوي الدوري الآسيوي من أجل رفع نقاط الكرة القطرية وإعادتها إلى مقدمة التصنيف خاصة بعد أن حققت أعلى النتائج في باقي المعايير.

وبإضافة نتائج الفرق الثلاثة ونتائج العنابي في المرحلة الأخيرة والحاسمة للتصفيات المونديالية، فإن الكرة القطرية سيكون بمقدورها استعادة مقاعدها الأربعة، بل والمشاركة بأكثر من فريق في دور المجموعات مباشرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة