الرئيسيةعالميةقرعة صعبة لعرب كأس آسيا للشباب في البحرين

المنامة – الرياضي:
أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا للشباب “تحت 19 عاما” لكرة القدم التي جرى سحبها في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة 16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، عن وقوع المنتخب القطري للشباب، حامل لقب النسخة الماضية، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان، اليمن، وإيران.
وأوقعت القرعة منتخب البحرين المضيف بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تايلاند وكوريا الجنوبية والسعودية.
أما المجموعة الثانية فقد ضمت منتخبات كوريا الشمالية والإمارات والعراق وفيتنام.. في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات أوزبكستان والصين وأستراليا وطاجيكستان.
وتنطلق منافسات البطولة يوم 13 أكتوبر القادم بالبحرين، على أن تقام المباراة النهائية يوم 30 من ذات الشهر.
ويفتتح المنتخب القطري للشباب مشاركته بالبطولة بمواجهة نظيره الإيراني يوم 14 أكتوبر ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، في حين يواجه المنتخب الياباني نظيره اليمني ضمن ذات المجموعة.
وتتنافس فرق كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 23 و24 أكتوبر.. وتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في ربع النهائي إلى الدور قبل النهائي الذي يقام يوم 27 من نفس الشهر.
وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم “تحت 20 عاما” 2016 في كوريا الجنوبية.
وفي حالة حصول كوريا الجنوبية على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة