الرئيسيةعالميةقرعة كأس ألمانيا تضع #البايرن في طريق #دورتموند

برلين -أ ف ب:  اسفرت قرعة الدور الثالث لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم عن مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ وغريمه بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

وسيكون دورتموند الذي اقصى النادي البافاري من الدور نصف النهائي الموسم الماضي وجرده من اللقب، العقبة الكبيرة الثانية على التوالي في وجه بايرن الذي تواجه في الدور الثاني مع وصيفه في الدوري لايبزيج وتخطاه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
وشاءت الصدف أن يكون دورتموند الخصم المقبل ايضا لبايرن في الدوري المحلي حيث يستضيف النادي البافاري على ملعبه “سيجنال ايدونا بارك” في محاولة منه لاستعادة الصدارة التي تخلى عنها في المرحلة السابقة لصالح غريمه بعد خسارته امام هانوفر 2-4 وفوز فريق المدرب يوب هاينكس على لايبزيج 2-صفر.
وسيسعى بايرن الى تحقيق ثأره من دورتموند الذي جرده من اللقب الموسم الماضي بالفوز عليه 2-صفر في الدور نصف النهائي، في طريقه لاحراز اللقب على حساب اينتراخت فرانكفورت (2-1).
وستكون الأفضلية لبايرن كونه يستضيف المواجهة على أرضه في 19 او 20 ديسمبر في اعادة ايضا لنهائي المسابقة أعوام 2012 و2014 و2016.
وسحق دورتموند غريمه 5-2 في نهائي 2012 قبل أن يثأر الأخير عام 2014 بفوزه 2-صفر ثم كرر الأمر بعدها بعامين لكنه احتاج حينها الى ركلات الترجيح لرفع الكأس بعد تعادلهما صفر-صفر.
واسفرت القرعة عن اربع مواجهات أخرى بين اندية الدرجة الأولى، حيث يلتقي ماينتز مع شتوتجارت، فيردر بريمن مع فرايبورج، بوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، وشالكه مع كولن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة