الرئيسيةخليجيةقطر تبحث عن نتيجة كبيرة امام بوتان

 

 

 
ا ف ب- لن يكتفي المنتخب القطري لكرة القدم بالبحث عن الفوز فقط في مباراته مع ضيفه البوتاني الخميس في الجولة الثالثة للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019، بل سيبحث عن تسجيل أكبر عدد من الاهداف التي قد يحتاج اليها لاحقا خصوصا لتعويض فوزه الهزيل على المالديف في الجولة الاولى.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية، تلتقي الصين مع هونغ كونغ في مدينة شينزن.

خاض المنتخب القطري مباراة واحدة حتى الان فاز فيها بصعوبة على مضيفه المالديفي 1-صفر في الجولة الاولى، التي لقيت فيها بوتان خسارة ثقيلة جدا امام هونغ كونغ بسباعية نظيفة.

تتصدر هونغ كونغ التي فازت في الجولة الثانية ايضا على المالديف 2-صفر الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من الصين (خاضت مباراة واحدة ايضا فازت فيها على بوتان 6-صفر) وقطر، وتبقى المالديف وبوتان من دون رصيد.

حظوظ المنتخب القطري هي الاوفر في الفوز بسبب تفوقه فنيا ومهاريا على منافسه البوتاني الذي اهتزت شباكه 13 مرة حتى الان، ومع ذلك فان القطريين يخشون تكرار نفس اخطاء مباراة المالديف وتحقيق فوز غير مقنع.

كما ان المنتخب القطري سيخوض المباراة مكتمل الصفوف باستثناء استمرار غياب خلفان ابراهيم للاصابة.

وتبرز المباراة الثانية بين الصين وهونغ كونغ حيث تسعى الاولى الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز، خصوصا انها تسعى الى المنافسة بقوة على صدارة المجموعة.

يتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019.

أما المنتخبات ال24 التالية في ختام هذا الدور (الدور الثاني)، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لاول مرة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة