الرئيسيةخليجيةقطر ترد على تصريحات عضو المكتب التنفيذي للفيفا

الدوحة /قنا :

 

أكد السيد ناصر الخاطر، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن دولة قطر ستستضيف بطولة كأس العالم عام 2022 رغم تصريحات السيد /ثيو تسوانتسيغر/ عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم التي تعبر عن رأيه الشخصي، ولا تمثل الرأي الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال الخاطر، في تصريحات له اليوم ردا على /تسوانتسيغر/: “إن السؤال المطروح الآن هو (متى) سيتم تنظيم البطولة، وليس (هل) ستستضيف قطر البطولة أم لا.. وسواءً قررت أسرة كرة القدم الدولية إقامة البطولة صيفاً أو شتاءً فنحن جاهزون”.

وأضاف المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا للمشاريع والإرث “لقد تمكنّا الصيف الماضي من إثبات أن تنظيم بطولة كأس العالم في قطر شيء ممكن من خلال تقنية التبريد المبتكرة.. كما أثبتنا أن تكنولوجيا التبريد تعمل بشكل فعّال في الهواء الطلق وليس في الملاعب فحسب، حيث إننا أقمنا منطقة للجماهير في الهواء الطلق لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014، واستقبلت هذه المنطقة المشجعين في أجواء مبردة ومريحة ودرجات حرارة لا تتجاوز 22 درجة مئوية”.

واختتم الخاطر تصريحاته بالقول:” إن تطوير تكنولوجيا تبريد صديقة للبيئة أمر مهم بالنسبة لبلدنا ولمنطقتنا وللدول ذات المناخ المشابه، إذ ستتيح هذه التكنولوجيا استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في دولٍ، لم تُتح لها فرصة تنظيم هذه الفعاليات الرياضية من قبل”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة