Home خليجية قطر تنتظر لقاء العراق وسوريا للتتويج بلقب الصداقة الدولية

قطر تنتظر لقاء العراق وسوريا للتتويج بلقب الصداقة الدولية

قطر تنتظر لقاء العراق وسوريا للتتويج بلقب الصداقة الدولية

بغداد- الرياضي:
تختتم اليوم بطولة الصداقة الدولية لكرة القدم، بلقاء المنتخب العراقي مع نظيره السوري الذي ينتظره المنتخب القطري لحسم تتويجه باللقب.
ويتصدر المنتخب القطري البطولة بأربع نقاط، جمعها من الفوز على المنتخب العراقي بنتيجة (3-2)، وتعادله مع نظيره السوري بهدفين لمثلهما، وينتظر نتيجة مباراة اليوم من أجل التتويج باللقب حيث إن فوز العراق أو تعادله يمنح اللقب لمنتخب قطر في حين يحتاج المنتخب السوري إلى الفوز بفارق هدفين ليتوج بلقب البطولة في حين أن الفوز بنتيجة (3-2) يؤدي إلى عملية سحب قرعة مع المنتخب القطري لتحديد البطل، أما الفوز بنتيجة (4-3) وما فوق تعني تتويج المنتخب السوري باللقب.
واعتمد في البطولة نظام الفيفا القائم على النقاط ثم فارق الأهداف ثم من سجل أكثر ثم المواجهة المباشرة وإذا تعادل المنتخبان المتنافسان على اللقب وكانا بأرض الملعب فتطبق ركلات الترجيح وإذا تعادلت المنتخبات الثلاثة نقاطا وأهدافا يلجأ إلى القرعة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أعلن الأسبوع الماضي رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية في العراق في ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء، منهيا بذلك حظرا على الملاعب العراقية استمر منذ عام 2003.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here