الرئيسيةخليجيةقطر تواجه اليمن والجمهور

الرياضي :

يواجه المنتخب القطري مهمة سهلة نسبيا من الناحية النظرية عندما يلعب امام نظيره اليمني في ثاني مباريات الجولة الثانية للمجموعة الاولى ويعرف المنتخب القطري بانه سيواجه اليمن المدجج بسلاح الحجمهور والذي لفت الانظار في الجولة الاولى من البطولة بالحضور الكثيف
 
بالنسبة للمنتخب القكري فان مباراة واحدة كانت كافية ليصبح المنتخب القطري من ابرز المرشحين لاحراز اللقب الخليجي، بعد الاداء الجيد في مباراة الافتتاح امام اصحاب الارض.
وليس هذا فقط، بل ان المدرب الجزائري جمال بلماضي نجح على ما يبدو في ايجاد اسلوب ممتع بدءا من التنظيم الدفاعي باقفال المساحات تماما والانقضاض بسرعة على حامل الكرة، ثم بسلاسة التمريرات القصيرة والوصول الى المرمى المقابل بسهولة، ولو احسن خوخي بو علام وحسن الهيدوس ترجمة الفرص التي سنحت لهما لفاز العنابي بالمباراة الاولى براحة تامة.
وهذا ما دفع بعض اللاعبين القطريين الى القول ان منتخبهم خسر نقطتين امام السعوديين.
ونال المنتخب القطري اشادة من مدرب السعودية لوبيز كارو بالذات الذي قال “الفريق القطري منظم جدا ويمتلك لاعبين جيدين خاصة في وسط الملعب”.
وفضلا عن بو علام والهيدوس، يعول المنتخب القطري على بلال محمد ووسام رزق وماجد محمد وعبد القادر الياس الذي اهدر بدوره فرصا امام المرمى.
ويفتقد “العنابي” نجمه خلفان ابراهيم بسبب الاصابة، في حين لم يضم المدرب المهاجم سيباستيان سوريا الى التشكيلة.
وكان بالماضي واقعيا ايضا بعد المباراة الاولى بقوله “كان بالامكان افضل مما كان”.
وتابع “منتخب قطر اهدر العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني ولو نجحنا في استغلالها لنجحنا في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث”.
وعن مواجهة اليمن قال “هدفنا هو تحقيق الفوز من اجل زيادة فرصنا في التأهل الى الدور الثاني للبطولة”.
لكن يتعين على المنتخب القطري ان يحذر نظيره اليمني الذي ارهق البحرينيين في المباراة الاولى وكاد يخطف منهم فوزا تاريخيا في مشاركاته بكأس الخليج.
انتزع اليمن تعادلا مستحقا من البحرين صفر-صفر، لكنه لا يزال يبحق عن فوزه الاول في البطولة.
ولم يحقق منتخب اليمن أي فوز في مشاركاته الست حتى الان، ومباراته مع البحرين حملت الرقم 22، فحقق اربعة تعادلات، وتلقى 18 خسارة
ويعول منتخب اليمن بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب على عدد من اللاعبين الذين قدموا مستوى جيدا امام البحرين امثال علاء الصاصي وعبد الواسع المطري ووحيد الخياط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة