الرئيسيةخليجيةقطر تواجه تركيا وديا

الدوحة- ا ف ب – يخوض المنتخب القطري لكرة القدم الجمعة تجربة ودية قوية بلقاء نظيره التركي، يهدف من خلالها الي الاحتكاك وكسب الخبرة، وفي نفس الوقت التجهيز الفني والبدني للقاء بوتان الثلاثاء القادم في الجولة السابعة للتصفيات المزدوجة لتصفيات كاس العالم 2018، وكاس اسيا 2019 ضمن المجموعة الثالثة، حيث يغيب الفريق القطري عن الجولة التي تقام اليوم.

ووصل المنتخب التركي الي الدوحة بقائمة تضم 25 لاعبا اختارهم المدرب الوطني فاتح تيريم، وسيخوض الفريق التركي مباراة ودية ثانية مع اليونان 17 الجاري.

تأتي المباراة الودية وسط غيابات واضحة في صفوف المنتخب القطري كان اخرهم خلفان ابراهيم قائد الفريق الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في الوقت الحالي لتراجع مستواه، الى جانب اصابة حارس المرمى سعد الشيب ولاعبي الارتكاز كريم بوضياف واحمد عبدالمقصود، وعدم استدعاء الاورغوياني دانيال كارينيو مدرب المنتخب لعدة لاعبين ابرزهم مهاجم الريان سيباستيان سوريا.

ومن المتوقع ان يعتمد المدرب على تشيكل جديد خاصة في جميع الخطوط بسبب هذه الغيابات، وستكون المباراة فرصة جيدة للاحتكاك وكسب الخبرة، والاستقرار على التشكيل الذي يخوض به مباراة بوتان والتي تحظي باهتمام كبير لدي الفريق ومدربه رغم الفارق الشاسع بينهما في الامكانيات والمستوي الفني.

ويسعى القطريون الي تحقيق الفوز السادس علي التوالي والعودة بنقاط المباراة التي ستقربهم كثيرا من الوصول الي المرحلة الاخيرة من تصفيات كاس العالم ونهائيات اسيا.

الجدير بالذكر ان قطر تتصدر مجموعتها برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات اكبرها على بوتان 15-0 بالدوحة وهو اكبر فوز حتى الان في التصفيات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة