الرئيسيةخليجية#قطر يهزم المرخية ويحقق أول انتصار في دوري QNB!

الدوحة- الرياضي:

حقق نادي قطر فوزه الأول في دوري نجوم QNB لكرة القدم بعد تخطيه لفريق المرخية بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة الثانية للدوري.

سجل هدف المباراة الوحيد النيجيري مايكل بابا تواندي لنادي قطر في الدقيقة 43.

وبهذه النتيجة حصد نادي قطر أول 3 نقاط، في حين بقي رصيد المرخية بلا نقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت خسارة قطر أمام الدحيل بنتيجة (2-3) وخسارة المرخية أمام السد بثلاثية نظيفة بعد قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

جاءت مباراة قطر والمرخية جيدة المستوى، لصالح فريق قطر الذي قدم مردودا طيبا طيلة المباراة، وتمكن من انهاء الشوط الأول والمباراة متقدما بهدف دون رد.

وقد شهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة للاعبي نادي قطر على دفاع نادي المرخية، وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 20 بعد تسديدة قوية للاعبه علي محمد جاسمي نجح دفاع المرخية في ابعادها.

وتواصل ضغط نادي قطر على منافسه وأهدر نفس اللاعب علي محمد جاسمي فرصة ثانية خطيرة لفريقه في الدقيقة 22 بعد انفراد مع حارس مرمى المرخية فهد يونس باكر.

وكرر الفريق القطراوي محاولاته وتسديداته نحو شباك المرخية وكاد لاعبه محمدو بزانير أن يغالط حارس مرمى المرخية فهد يونس بعد عرضية قوية مرت بجوار المرمى.

بدوره حاول المرخية الوصول لشباك منافسه وأضاع لاعبه علي مجبل فرصة هامة بعد تصدي دفاع فريق قطر وقطعه للكرة.

وفي الدقيقة 43 تمكن نادي قطر من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه النيجيري مايكل بابا تواندي بعد تسديدة قوية عجز فهد يونس حارس مرمى المرخية في التصدي لها.

وحاول المرخية الرد بسرعة على الهدف لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر على المرخية بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت الندية والاثارة بين الفريقين وحاول كل منهما الوصول الى مرمى المنافس.. مع أفضلية لنادي المرخية الذي بحث عن تعديل النتيجة طيلة الـ 45 دقيقة لكن دون جدوى.

وأضاف دخول لاعب المرخية محمد صلاح النيل نشاطا هجوميا للفريق وكاد أن يعادل النتيجة في عدة مناسبات في الدقيقة 78 بواسطة لاعبه مصعب محمود حسن، وفي الدقيقة 85 عن طريق محمد صلاح النيل بعد تلقيه عرضية من كاريكاري أمام مرمى فريق قطر فشل في اسكانها الشباك، وفي الوقت البديل (90+2) أهدر الان توري فرصة خطيرة للمرخية بعد تسديدة قوية مرت بجوار المرمى لتنتهي المباراة بفوز قطر على المرخية بهدف دون رد.

ويواجه قطر في الجولة الثالثة للدوري فريق العربي، في حين يتبارى المرخية مع فريق السيلية.

https://youtu.be/MtgplUK6VJE 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة