الرئيسيةعالميةقعلول: فضيحة أستراليا تُهدد بشطب اتحاد الميني فوت

عبر أحمد قعلول، كاتب الدولة للرياضة التونسية، عن استيائه العميق لتصرف بعض لاعبي منتخب تونس لكرة القدم المصغرة “الميني فوت” في إحدى المحالات بمدينة بيرث الأسترالية.

واتُهم أفراد من بعثة تونس المشاركة في كأس العالم لـ”الميني فوت”، بسرقة الأحذية من أحد المحلات المختصة في بيع الملابس الرياضية بمدينة بيرث، قبل أن يتفطن أعوان الأمن ويقوموا بحجز المسروقات في وقت كانوا فيه بصدد مغادرة المحل.

وقال قعلول في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء: “بدأنا متابعة هذا الملف منذ أن تناقلت الخبر القناة الأسترالية وعديد صفحات التواصل الاجتماعي ليس في تونس فقط بل في أنحاء العالم”.

وأضاف “هذه فضيحة للبلاد، لذلك لم يكن من الممكن أن نبقى محايدين في الموضوع. كانت لي جلسة مع المدير العام للرياضة ومع المسؤول على التفقدية، قرارنا هو رفع مذكرة لوزيرة الرياضة لتفعيل الفصل عدد 21 الذي يقضي بحلَ المكتب الجامعي وتعيين هيئة وقتية”.

وتابع أحمد قعلول حديثه، قائلا: “التحقيق سيتواصل وقد يصل الأمر إلى إيقاف نشاط اتحاد كرة القدم المصغرة لأننا لن نسمح بالإساءة إلى صورة الرياضة التونسية وإلى صورة البلاد”.

وأردف “الدولة لابد أن تحمل المسؤولية لكل من ساهم في هذا الجرم والحد الأدنى في هذا الجرم هو تقصيرهم في أن يسمحوا للإساءة للبلاد والمسؤولين الذين تحولوا إلى ـستراليا نعتبرهم قد أساؤوا لأنفسهم وللبلاد”.

وختم “أحلنا الملف إلى التفقدية وقد نضطر إلى اللجوء لرئاسة الحكومة لإيقاف نشاط الجامعة نهائيا”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة