الرئيسيةعالميةقمة الأمراء بين #سان جيرمان و#نيس

باريس -أ ف ب: يأمل باريس سان جيرمان المتصدر في الاستفادة من التعثر الراهن لنيس الجنوبي، عندما يستقبله اليوم على ملعب «بارك دي برانس» في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتربع فريق العاصمة على صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن موناكو حامل اللقب والذي يحل الغد على بوردو السابع.

ويبدو سان جيرمان مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب الذي سيطر عليه بين 2013 و2016، فهو الوحيد حتى الآن لم يخسر في مبارياته العشر.

لكن فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري سيفتقد في مواجهة نيس نجمه البرازيلي نيمار، بعد طرده في مباراة مارسيليا الأخيرة (2-2).

وبرغم طرد نيمار في الدقيقة 87، تمكن سان جيرمان من معادلة النتيجة عبر مهاجمه الأوروجوياني إدينسون كافاني في الوقت القاتل.

وستكون مواجهة نيس الثالثة التي يغيب عنها نيمار منذ انضمامه إلى الفريق في أغسطس، بعد الأخيرة امام مونبلييه (0-0).

وصحيح ان نيس هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي فاز على سان جيرمان (3-1) في عام 2017، إلا أن فريق المدرب السويسري لوسيان فافر يعاني كثيراً هذا الموسم، إذ يحتل المركز الرابع عشر بعد خسارته آخر ثلاث مباريات.

وقد يستعيد فافر خدمات هدافه الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الغائب عن المباراة الأخيرة لإصابة في ربلة ساقه.

وسيغيب جماهير الاولتراس لنيس الذين دعوا إلى مقاطعة المباراة بسبب ارتفاع ثمن تذاكر الضيوف البالغ 36 يورو.

وبحال فوزه على نيس، سيبتعد سان جيرمان موقتا بفارق سبع نقاط عن موناكو.

وبعد استعادته توازنه بفوزه على كان، يواجه فريق الامارة بوردو الباحث عن فوزه الأول في ثلاث مباريات، في غياب هدافه الكولومبي راداميل فالكاو بسبب الإصابة.

ويبحث مارسيليا الخامس والذي أهدر فوزاً ثميناً على سان جيرمان، عن الحفاظ على سلسلته الإيجابية في المباريات الخمس الأخيرة عندما يختتم المرحلة على أرض ليل وصيف القاع.

أما نانت الثالث ومفاجأة الموسم، فيحل على ديجون السابع عشر، باحثاً عن تحقيق فوزه السابع في آخر تسع مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب الغد كان مع تروا، جانجان مع اميان، مونبلييه مع رين، وستراسبورج مع انجيه، ويوم الأحد ليون مع ميتز وتولوز مع سانت إيتيان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة