الرئيسيةمحليةقمة الكويت والسالمية تنتهي ب"النقطة"

الرياضي :

فرض التعادل الايجابي نفسه على قمة مباريات الجولة السابعة لدوري فيفا بين السالمية والكويت بهدف لمثله في مباراة جيدة المستوى حيث سجل للسماوي عدي الصيفي وعادل فهد الهاجري النتيجة لمصلحة العميد .

وبهذه النتيجة يرفع الكويت رصيده الى النقطة 16 في جدول الترتيب وهو نفس الرصيد بالنسبة للسالمية ليتساوا الفريقين مع القادسية الذي يلعب اليوم واصبح امام فرصة توسيع الفارق .

بدا اللقاء بشكل هجومي من كلا الفريقين حيث حاول السالمية البدء بالهجوم الا ان الكويت نجح في ايقاف كل محاولات السماوي بسبب اليقظة الدفاعية التي ظهر عليها دفاعه, واعتمد المدير الفني للسالمية رودلف على كلا من خالد الرشيدي في حراسة المرمى وامامه الرباعي فهد مرزوق وفهد المجمد ومساعد ندا وغازي القهيدي وفي وسط الملعب تواجد الرباعي بدر السماك وكيتا وعادل مطر وفي المقدمة عدي الصيفي وفيصل العنزي وجمعة سعيد.

وعلى الجانب بدأ المدير الفني للكويت محمد ابراهيم بكلا من مصعب الكندري في حراسة المرمى وامامه الرباعي فهد الهاجري وحسين حاكم وعبد الله البريكي وسامي الصانع وفي الوسط يوسف الخبيزي وشادي الهمامي محوري ارتكاز وفي الامام فهد العنزي وروجيريو وطلال جازع وراس حربة صريح هو خالد عجب.

وحاول كل فريق خطف السيطرة على وسط الملعب في الشوط الاول الا ان كل المحاولات الهجومية من كلاهما باءت بالفشل في ظل التسرع بانهاء الهجمة والفردية في الاداء وسط افضلية نسبية للكويت احيانا الا ان جمعة سعيد نجح في تشكيل خطورة على فترات لتنتهي احداث الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.

وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الامور وبدأ كل فريق التخلي عن الحذر الدفاعي بحثا عن هدف التقدم حتى نجح اللاعب الاردني عدي الصيفي في تسجيل هدف سماوي مميز من ضربة خلفية بالدقيقة 68 من عمر المباراة.

واستشعر الكويت الحرج وبدا في تكثيف هجومه حتى نجح في ادراك التعادل بخطأ دفاعي وعدل اللاعب فهد الهاجري الامور وعاد بالمباراة الى نقطة البداية.

وظهرت المساحات في دفاع كل فريق ونشط الجانب الهجومي ووضح ان الفريقين يبحثان عن الفوز باي طريقة وهو ما ظهر ايضا من خلال التغييرات الهجومية التي قام بها كلا من محمد ابراهيم والالماني رودلف.

وباقتراب المباراة من نهايتها حاول كل فريق الحفاظ على شباكه وأمن كل فريق دفاعاته خوفا من تلقي هدف قاتل في النهاية حتى اطلق الحكم صافرة النهاية معلنا التعادل الايجابي بين الفريقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة