الرئيسيةعالميةقمة الملوك والأمراء تنتقل إلى مسرح "سانتياغو برنابيو"

 

 

 

الرياضي:

تتجه الانظار الثلاثاء الى استاد “سانتياغو برنابيو” الذي يشهد قمة ريال مدريد الاسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الاولى في ابرز مباريات الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويلعب ايضا في المجموعة ذاتها، شاختار دانييتسك الاوكراني مع مالمو السويدي.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق هدف واحد فقط عن سان جيرمان، ويأتي مالمو ثالثا وبثلاث نقاط وشاختار اخيرا من دون رصيد.

وسيتأهل الفائز من مباراة القمة الى الدور ثمن النهائي في حال خسارة مالمو امام ساختار.

وكان ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعشرة القاب تعادل مع سان جيرمان سلبا قبل اسبوعين في باريس.

ويعاني ريال مدريد منذ فترة من اصابات ابعدت بعض نجومه كالمهاجم الفرنسي كريم بنزيما وصانع الالعاب الكولومبي خامس رودريغيز والويلزي غاريث بايل وسيرخيو راموس، واخيرا الكرواتي لوكا مودريتش، لكنه يأمل بمشاركة راموس وبنزيما ورودريغيز.

ويقدم فريق العاصمة الاسبانية عروضا قوية في الدوري الاسباني اذ يتصدر برصيد 24 نقطة، بفارق الاهداف امام غريمه التقليدي برشلونة، وهو كان تغلب على لاس بالماس 3-1 السبت الماضي في المرحلة العاشرة.

وبرغم الغيابات، فان البرتغالي كريستيانو رونالدو يواصل تألقه مع النادي الملكي وقد سجل هدفا امام لاس بالماس رفع به رصيده الى ثمانية اهداف في المركز الثاني لترتيب هدافي الليجا خلف البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة.

وقال حارس مرمى ريال مدريد الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس لموقع النادي على شبكة الانترنت “كلنا نريد الفوز بدوري ابطال اوروبا، انه احد اهدافنا”.

واضاف “نحاول الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكل مباراة للوصول الى المباراة النهائية والفوز بها، ولكن يجب ان نسير خطوة خطوة لانه لا تزال امامنا مباريات مهمة في المجموعة وفي الادوار الاقصائية”.

ويعول المدرب رافايل بينيتيز كثيرا على نافاس الذي نجح في ابقاء شباكه نظيفة في 12 مباراة شارك فيها هذا الموسم منها المباريات الثلاث في البطولة الاوروبية.

وغاب نافاس عن المباراة ضد لاس بالماس بسبب مشكلة عضلية بسيطة لكن من المتوقع ان يشارك.

من جهته، سيعود الارجنتيني انخل دي ماريا صانع العاب سان جيرمان الى ملعب سانتياغو برنابيو الذي امضى فيه عدة اعوام قبل ان يتخلى عنه ريال مدريد الى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، انتقل بعدها الى الفريق الباريسي في صفقة خيالية.

ويعتبر قائد سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا ان اللعب على ارض ريال مدريد قد يساعد فريقه في الحصول على المساحات والانطلاق بالهجمات المرتدة.

واوضح سيلفا “اعتقد بأننا سنلعب بشكل افضل مما فعلنا في باريس”، مضيفا “على ملعب بارك دي برانس كنا مطالبين بالفوز لاننا نلعب على ارضنا، وريال سيشعر بأنه يتعين عليه الفوز في الاياب، ولذلك ربما يحصل مهاجمونا على مساحات اكثر”.

ويفتقد سان جيرمان للمدافع البرازيلي ماركينيوس ولاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري بسبب الاصابة، لكن المدرب لوران بلان وضع اسم المدافع البرازيلي الاخر دافيد لويز ضمن القائمة على امل ان يكون جاهزا للمشاركة اذ يغيب منذ ثلاثة اسابيع بعد اصابته في مباراة منتخب بلاده.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....