الرئيسيةخليجيةقمة بين الهلال وتراكتور في الدوحة.. والجزيرة مع باختاكور

 

 

الرياضي:

يخوض الهلال السعودي مباراة قمة مع ضيفه تراكتور سازي الايراني اليوم الثلاثاء بالدوحة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويلعب في مباراة ثانية الجزيرة الاماراتي مع باختاكور الاوزبكي في ابوظبي.

يتصدر تراكتور سازي الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة امام الهلال، ويأتي باختاكور ثالثا وله 4 نقاط، والجزيرة اخيرا بنقطة واحدة.

وسيمنح الفوز في مباراة الهلال وتراكتور سازي صاحبه مباشرة الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة، كما انهما سيتأهلان معا مهما كانت نتيجة المباراة بينهما في حال انتهاء المباراة الثانية بفوز الجزيرة على باختاكور.

واختار الهلال اقامة مبارياته ضد الفرق الايرانية في الدوحة.

وتلتقي الفرق السعودية والايرانية على ملاعب محايدة بعد ان طلب الاتحاد السعودي ذلك عقب توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وموافقة الاتحاد الاسيوي على اقامة مباريات الطرفين على ملاعب محايدة.

من جهتها، اختارت الفرق الايرانية خوض مبارياتها في سلطنة عمان.

ويلعب اتحاد جدة مع فولاذ اصفهان الاربعاء في قطر ايضا ضمن المجموعة الاولى، ثم يلتقيان في مسقط في 4 مايو ايابا، كما يلتقي ذوب اهان الايراني مع النصر السعودي في مسقط في 20 المقبل، ثم يحل عليه ضيفا بدبي في الرابع من مايو في المجموعة الثانية.

وكان الهلال عزز حظوظه في التأهل الى الدور الثاني بفوزه على ضيفه الجزيرة 1-صفر في الجولة السابقة، وكان فوزه الثاني مقابل تعادلين.

من جهته، استعاد تراكتور سازي توازنه في الجولة الماضية واقترب من التأهل الى الدور الثاني بفوزه على ضيفه باختاكور بهدفين للبرازيلي اغوستو سيزار وسعيد اغاي.

وثأر تراكتور سازي لخسارته امام باختاكور صفر-1 في الجولة الثالثة وكانت الاولى له في دور المجموعات، اذ كان سحق الجزيرة 4-صفر ذهابا وكرر فوزه عليه 1-صفر ايابا.

وفي المباراة الثانية، يبحث الجزيرة عن فوزه الاول لترك ذكرى جيدة عندما يستضيف باختاكور في ابوظبي.

وفقد الجزيرة أمله في حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني بعدما حصد نقطة واحدة من مبارياته الاربع الماضية، لذلك فان طموحه سينحصر بتحقيق فوز شرفي ليس الا من مباراتيه المتبقيتين مع باختاكور.

وسيكون الوضع مختلفا كليا لباختاكور صاحب 4 نقاط والذي مازال يملك فرصة كبيرة بالتأهل الى الدور الثاني بشرط عدم التفريط بأي نقطة من مباراتيه امام الجزيرة. ولم يسبق لاي من فرق المجموعة الفوز باللقب.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة