الرئيسيةعالميةقمة فرنسية بين موناكو وليل

باريس -أ ف ب: تطغى النكهة الاوروبية على قمة مارسيليا وضيفه ليون يوم الأحد المقبل في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم، مع سعي الفريقين الى حجز بطاقة للمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.

ومع اقتراب باريس سان جيرمان من استعادة اللقب، وثبات مستوى موناكو بطل الموسم الماضي وتمسكه بالمركز الثاني، وهما المركزان المؤهلان مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، فان التنافس سيكون مثيرا بين مارسيليا الثالث وليون الرابع.

ويخوض صاحب المركز الثالث في البطولة الفرنسية التصفيات المؤهلة الى دور المجموعات في دوري الابطال، المسابقة الاهم في للاندية في العالم.

يتصدر سان جيرمان الترتيب برصيد 80 نقطة، مبتعدا بفارق 17 نقطة عن موناكو، وذلك بعد فوزه على انجيه 2-1 في مباراة مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين.

ويأتي مارسيليا ثالثا وله 59 نقطة، وليون رابعا برصيد 54 نقطة.

تألق لاعب سان جيرمان الشاب كيليان مبابي (19 عاما) وسجل هدفي فريقه في مرمى انجيه، وستكون الفرصة سانحة امامه مجددا للتألق هذا الموسم في ظل الاعتماد عليه في خط الهجوم مع الاوروجوياني ادينسون كافاني، وذلك لغياب البرازيلي نيمار بسبب جراحة في القدم ستبعده على الارجح حتى نهاية مايو.

ويركز سان جيرمان على المسابقات المحلية بعد خروجه من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد، وهو يملك فرصة احراز الثلاثية، اذ يخوض في 31 من الشهر الحالي نهائي كأس الرابطة ضد موناكو، ووصل الى نصف نهائي كأس فرنسا.

ويفتتح موناكو المرحلة اليوم باستضافة ليل ساعيا الى البقاء عن مأمن من اي تهديد من مارسيليا وليان على المركز الثاني الذي يشغله منذ فترة.

وبعد ان فضل عدم المجازفة امام ستراسبورج (3-1) في المرحلة السابقة، من المتوقع ان يشرك البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الاصابة اساسيا.

وفي باقي المباريات، يلتقي الغد بوردو مع رين، وأميان مع تروا، وانجيه مع كان، ومونبلييه مع ديجون، وتولوز مع ستراسبورج، ويوم الأحد المقبل ميتز مع نانت وسانت إيتيان مع جانجان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة