الرئيسيةعالميةقمة مبكرة بين النجم والترجي في كأس تونس

تونس (رويترز) – سيصطدم النجم الساحلي حامل اللقب بغريمه التقليدي الترجي في دور الثمانية بكأس تونس لكرة القدم الثلاثاء بحثا عن التتويج للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات.

ويراهن النجم الساحلي على جاهزية لاعبيه بفضل المشاركة في كأس الاتحاد الافريقي حيث ضمن التأهل للمربع الذهبي بينما سيلعب الترجي أول مباراة رسمية منذ نحو شهرين.

وسيستفيد النجم الساحلي من خوض القمة على ملعبه مما يعزز فرص فريق المدرب المخضرم فوزي البنزرتي في المضي قدما نحو اللقب الثالث على التوالي في الكأس ورقم 11 في تاريخ النادي.

وفاز النجم الساحلي 3-1 على الكوكب المراكشي المغربي يوم الجمعة الماضي ليضمن التأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي ويواصل رحلة الدفاع عن اللقب.

ويتطلع الترجي لتعزيز رقمه القياسي في كأس تونس بعدما توج باللقب 13 مرة آخرها في 2011 وتعويض جماهيره بعد الغياب عن منصات التتويج في آخر موسمين.

وقال عمار السويح مدرب الترجي في مؤتمر صحفي “سنستهل الموسم الجديد بمواجهة من العيار الثقيل وهي مباراة مصيرية.”

وأضاف “خضنا فترة إعداد طويلة وسنسعى للظهور بشكل جيد في القمة ومواجهات الكأس لا تخضع لمعايير.”

ويدعم تشكيلة الترجي المدافع الجزائري هشام بلقروي ولاعب الوسط فرجاني ساسي الوافدان حديثا.

وفي مباراة أخرى سيسعى الافريقي لبداية مختلفة بعد تراجع نتائجه في الموسم الماضي حين يواجه نجم المتلوي.

ولن تكون المهمة سهلة لمدرب الافريقي الجديد قيس اليعقوبي أمام منافس حقق مفاجأة في الموسم الماضي واحتل المركز الرابع في دوري المحترفين.

وعزز الافريقي بطل الكأس 11 مرة صفوفه بالتعاقد مع المدافع الجزائري فخر الدين الجزيري ومواطنه الظهير الأيمن مختار بلخيثر بجانب مهاجم بنين جاك بيسان.

كما يطمح الملعب القابسي وصيف بطل الكأس لبلوغ المربع الذهبي عند ملاقاة أولمبيك سيدي بوزيد بينما يلعب مستقبل المرسى ضد القلعة الرياضية المنتمي للدرجة الثانية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة