الرئيسيةمحليةقمة مولعة بين النمسا والمجر

باريس- ا ف ب – تلتقي النمسا مع المجر في بوردو في قمة ساخنة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول لنهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

تسعى النمسا من خلالها الاولى الى تأكيد مشوارها الرائع في التصفيات.

وحقق منتخب النمسا نتائج مذهلة في رحلة التأهل الاول الى نهائيات القارة، على اعتبار ان مشاركته السابقة والوحيدة في البطولة كانت في نسخة 2008 بحكم صاحب الاستضافة المشتركة مع سويسرا.

كان الظهور الاول للنمسا في النهائيات على ارضها غير مشجع على الاطلاق اذ ودعت من الدور الاول، وهبط مركزها في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي (فيفا) عقب ذلك الى المركز 105 في العالم، وهو المركز الاسوأ في تاريخها.

واللافت ان منتخب النمسا بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر الذي تولى المهمة في نوفمبر 2011، حقق وثبة هائلة ودخل في الشهر ذاته من عام 2015 الى لائحة المنتخبات العشرين الاولى باحتلاله المركز الخامس عشر في تصنيف الفيفا، وهو افضل مركز في تاريخه.

ويعتمد المنتخب النمسوي على مجموعة من اللاعبين الجيدين في طليعتهم نجم بايرن ميونيخ الالماني دافيد الابا وماركو ارنوتوفيتش ومارك يانكو وكريستيان فوخس قائد المنتخب الذي يحترف في ليستر سيتي وساهم باحرازه هذه الموسم لقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه.

ولكن تكون المجر لقمة سائغة خصوصا وانها تخوض غمار أول بطولة كبيرة منذ 30 عاما، بعد مونديال 1986 في المكسيك، والاولى لها الى البطولة الاوروبية منذ 44 عاما عندما حلت رابعة في النسخة التي استضافتها بلجيكا عام 1972.

لكنها المشاركة الثالثة للمجر، صاحبة التاريخ القديم في عالم المستديرة، في كأس اوروبا، اذ سبق ان حلت ثالثة عام 1964.

وخطف منتخب المجر بطاقته الى نهائيات فرنسا عبر الملحق، حيث تغلب ذهابا وايابا على نظيره النروجي 1-صفر في اوسلو و2-1 ايابا في اوجبشت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة